صفية‭ ‬مصطفى‭ ‬أمين
 صفية‭ ‬مصطفى‭ ‬أمين


فكرتى

طبيب للغلابة من جديد!

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 06:51 م

 صفية‭ ‬مصطفى‭ ‬أمين

أسعدنى إعادة فتح عيادة طبيب الغلابة  الدكتور ∩محمد مشالى∪  فى مدينة طنطا، بعد إغلاق أبوابها  منذ رحيله فى يوليو الماضى. فُتحت  من جديد على يد الدكتور ∩حسنى قطب∪ استشارى أمراض الكبد، بعد أن  اتفق مع أسرة  ∩مشالى∪ على ألا يتجاوز قيمة الكشف 15 جنيها لجميع المترددين.

كان الراحل دكتور الغلابة الراحل قد قرر أن يهب حياته لخدمة المرضى البسطاء وعلاجهم، نظرا لمعاناته واشقاؤه من الفقر. فكان يبدأ يومه  بالاستيقاظ مبكرا، يتوجه لعيادته ويظل بها حتى المغرب، ثم يعود لمنزله لراحه قصيرة، ويتوجه بعدها لعيادتين بقريتين متجاورتين لطنطا، حيث كان كشفه فى ذلك الوقت  لا يزيد علىس خمسة جنيهات!

رفض دكتور الغلابة الجديد  ∩قطب∪،  أن تستمر عيادة المشالى مغلقة، فيغلق شعاع نور وأمل لعلاج المرضى الفقراء.. فى ظل ارتفاع مصروفات العلاج، وانتشار وباء الكورونا . بدأ بتجديد العيادة، وتجهيزها بالمعدات اللازمة، وقرر استكمال مسيرة دكتور مشالى، بعد تقاعده من عمله الحكومي، بعد أن أصبح لديه  وقت  كاف يخصصه لعلاج المرضى الفقراء. 

الخير لايمكن أن يقف عند شخص واحد، لأن مصر ولادة. رحل طبيب الغلابة، وجاء من بعده طبيب آخر يحمل نفس القلب  الكبير، ويقدر رسالته  فى الحياة. 

عطاء الطبيبن لا يقف عند الفقراء وحدهم، لكنه رسالة حب وإنسانية رسخاها فى تاريخهم.. وعلينا أن نقتدى بهم كل فى مجاله ! 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة