وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي


خاص| وزير التعليم: لم نتحدث عن تأجيل الامتحانات.. ولو اتخذنا القرار سنعلنه

فاتن زكريا

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 06:55 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ «بوابة اخباراليوم»، عدم وجود نية لتأجيل موعد الامتحانات.

 

جاء ذلك ردا على مطالبات أولياء أمور طلاب المدارس بتأجيل الامتحانات أو تقييم الطلاب عن طريق الأبحاث كما حدث العام الماضي نتيجة لتزايد أعداد الإصابات بفيرس كورونا.

 

وقال الوزير: «نحن لا يوجد عندنا تغيير في شئ، الحضور اختياري في المدارس والالتزام بالتحصيل للمحتوى الدراسي واجب والامتحانات في موعدها ونحن عضو في لجنة إدارة أزمة كورونا المعنية بهذه القرارات».

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المطالبات المتكررة بتأجيل موعد الامتحانات أو أن يكون التقييم عن طريق الأبحاث لن تحدث، قائلا: «هذة حكاية كل عام.. وهذه هي أساليب ضغط معروفة ومتكررة بنفس الحجة من نفس الناس .. وليس من المعقول القدرة الهائلة على الإلحاح لشئ واحد وهو الغلق والتأجيل ولا يتكلم أحد عن المقاهي والمطاعم والنقل ..الخ».

 

وتابع د.شوقي، أن الوزارة نحن لم وأن تتحدث عن الامتحانات أو التأجيل إطلاقا، وأضاف: «إذا اتخذنا قرار سوف نعلنه ولم نتحدث عنه ثانية إطلاقا»، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

 

ونصح وزير التربية والتعليم، الطلاب قائلا لهم: «اجتهدوا في التحصيل والتعلم من المدرسة أو البيت ونحن سوف نجد الحلول للامتحانات ولا تنشغلوا بغير التعلم.. نحن نتعلم لأن هذا هو المطلوب ولا نتعلم للامتحان».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة