صورة من الجولة
صورة من الجولة


وزيرة الصحة تعد بضم جميع العاملين بمركز طب أسرة الروضة لبعثة الحج

حاتم حسني

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 07:06 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الجمعة 25 ديسمبر، مركز طب أسرة الروضة التابعة لإدارة بئر العبد الصحية، بمحافظة شمال سيناء.

 

اقرأ أيضا: أجهزة بلازما ومستشفى طوارئ.. أبرز مكاسب زيارة وزيرة الصحة لشمال سيناء | صور وفيديو

 

رافق الوزيرة، رئيس قطاع الطب العلاجي د.مصطفى غنيمة، ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالوزارة المهندس خالد عبدالرحمن، في إطار متابعة سير العمل وتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضي بالمنشآت الطبية بالمحافظة والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت خلال جولتها مخزون الأدوية، وألبان الأطفال بالصيدلية، كما تأكدت من وجود كافة التطعيمات الأساسية للأطفال، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

 

وأضاف، أن الوزيرة راجعت مخزون الأدوية الخاص بالمبادرات الرئاسية التي تنفذها الوزارة تحت شعار "100 مليون صحة"، وخاصة أدوية مبادرة رئيس الجمهورية لـ "فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي"، كما تأكدت من عمل الجهاز الخاص بمبادرة الرئيس للكشف المبكرعن ضعاف السمع، مشيدة بالخدمات الطبية التي يقدمها المركز لأهالي منطقة الروضة.

 

وأشار إلى أن الوزيرة استمعت إلى مطالب الفريق الطبي، والذين طالبوا بالانضمام إلى بعثة الحج الطبية نظرًا لأن أغلبهم من ذوي شهداء الوطن، وفي لفته إنسانية وجهت وزيرة الصحة والسكان بانضمام كافة العاملين بمركز طب الأسرة بالروضة للبعثة الطبية للحج، وذلك بعد أن تقوم السلطات السعودية بالبدء في إجراءات فتح الحج للدول.

 

جدير بالذكر، أن زيارة وزيرة الصحة والسكان اليوم لمحافظة شمال سيناء،  تأتي بعد لقائها بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر محافظة شمال سيناء الأسبوع الماضي، وحرصها على الوقوف على كافة الاحتياجات الطبية على أرض الواقع وسرعة توفيرها لأهالي شمال سيناء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة