حادث تصادم
حادث تصادم


حوادث المنيا في أسبوع| إصابة 11 شرطيا والبراءة والمؤبد لشقيقين قتلا بائع سمك

وفاء صلاح

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 07:40 م

شهدت محافظة المنيا، خلال أسبوع، العديد من الحوادث أبرزها إصابة 11 شرطيا في حادث تصادم بالمنيا بين سيارة شرطة ومقطورة بطريق الجيش بالمنيا.

اقرأ أيضا | حبس عاملين لحيازتهم ٤ أطنان سكر مجهول المصدر بالقاهرة

حادث تصادم

أصيب 11 شرطيا في حادث تصادم سيارة شرطة وميكروباص شرطة بمقطورة بطريق الجيش بالمنيا.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا يفيد بتصادم سيارة شرطة بمقطورة بطريق الجيش بالطريق الصحراوي، مما تسبب في إصابة 11 فرد شرطة.

وتم تحرير المحضر اللازم عن الواقعة، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقيهم العلاج والإسعافات الأولية، وتمت إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مصرع شاب

لقى شاب مصرعه إثر سقوطه من قطار الصعيد أثناء سيره بمحطة مطاي شمال محافظة المنيا.

تلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا عمليات النجدة مصرع شاب أسفل عجلات قطار الصعيد بالقرب من محطة مطاي وتم نقل جثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التي أمرت الأجهزة الأمنية بسرعة البحث معرفة ملابسات.

انتحار عامل

انتحر عامل زراعي  شنقًا، داخل إحدى غرف منزله بمركز العدوة في المنيا.

تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العقيد هشام حمزة، مأمور مركز شرطة العدوة، بقيام «ع. م. ع» 35 سنة، عامل زراعة، ومقيم بقرية سلاقوس بمركز العدوة، بالتخلص من حياته، بالانتحار شنقا داخل إحدى غرف المنزل. تم نقل جثة المتوفى إلى مشرحة مستشفى العدوة المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع 7 أشخاص

لقى 7 أشخاص مصرعهم فى حادث تصادم بين سيارة نقل بمقطورة وتروسيكل على طريق بلنصورة الصحراوي الغربي. 

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بتصادم سيارة نقل بمقطورة مع تروسكل على طريق بلنصورة على الصحراوي. وقد أسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى العام.

وأفادت التحريات الأولية أن السرعة الزائدة سبب وقوع الحادث وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

البراءة والمؤبد لشقيقين 

أصدرت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين: وائل شعبان حافظ وأحمد السيد عبدالعزيز وأحمد حنفي محمود، وأمانة سر: أندراوس فهمي ومحمد مصطفى هارون وعلي حسن، حكما على شابين شقيقين بمركز مغاغة، الأصغر بالبراءة والأكبر بالسجن المؤبد وإلزامه بالمصاريف، لاتهامهما بالضلوع في قتل بائع سمك بأسواق مغاغة مع سبق الإصرار والترصد في قضية الجناية رقم 17375 لسنة 2019 جنايات مغاغة والمقيدة برقم 652 لسنة 2019 كلي شمال المنيا.


وقال مصدر قضائي، إن محكمة جنايات المنيا قد براءت المتهم "شعبان.ف.ع"، 31 عامًا حاصل على دبلوم صناعة، وعاقبت  شقيقه الأكبر "محمد"، 35 عامًا، بدون عمل، بالسجن المؤبد وإلزامه بالمصاريف، وهما مقيمان بقرية الجرنوس بمركز مغاغة، ويعملان في بيع الأسماك بالأسواق، لقدومهما في السابع عشر من شهر يوليو الماضي من عام 2019 على قتل المجني عليه "رجب.ا"، مقيم بقرية طنبدي بمركز مغاغة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقد العزم على قتل المجني عليه، واعدا سلفًا لهذا الغرض سلاحين أبيضين، وذلك إثر ما دب بينهما من خلافات سابقة بين المتهم الثاني والمجني عليه بشأن التنازع على منطقة بيع الأسماك.

وأوضح المصدر، أنه أثناء تواجد المجني عليه في سوق أبا الوقف قام المتهم الثاني وبمعاونة المتهم الأول بالهجوم على المجني عليه أثناء إستيقافة لسائق دراجة بخارية يدعى" وائل.ن" 16 عامًا ومقيم بقرية طنبدي بمركز مغاغة وهي ذات القرية التي يقيم فيها المجني عليه طالبًا منه توصيله إلى ذات القرية، فقام المتهمين بالتعدي على المجني عليه بالضرب بالأيدي، ثم قام المتهم الأول بالتكبيل  وضربه على قدميه مستخدمًا في ذلك "عصا شوم"، ثم عاجله الثاني وقام بأحكام السيطرة عليه وتوثيق يداه وضربه على رأسه مستخدمًا في ذلك "حديدة" محدثان كسر في الجمجمة ونزيف حاد وبعض الكدمات في مناطق متفرقة من جسده، وكسر مضاعف وتورم في قدميه الإثنين إثر الضرب المبرح عليها مما أوى بحياته في الحال.

وأثبت تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه وفاته في الحال إثر  كسر في الجمجمة ونزيف حاد في المخ إثر الضرب على رأسه بآلة حادة، وكسر مضاعف وتورم في قدميه الإثنين إثر الضرب المبرح عليهما بــ "عصا شوم".

وقد استندت هيئة المحكمة في حكمها إلى اعترافات المتهمين أمام النيابة العامة، إذ أعترفا تفصيليًا بارتكابهما للواقعة وإدلالهما على السلاح المستخدم "العصا الشوم والحديدة"، وكذلك شهادة الشهود الثلاثة على أحداث الواقعة بالكامل.

كما استندت المحكمة للتحريات السرية التي تمت بمعرفة رجال الشرطة والتي أثبتت صحة الواقعة، وذلك إثر ما دب من خلافات سابقة بين المتهم الثاني والمجني عليه بشأن التنازع على منطقة بيع الأسماك.

العثور على طفلة

يكثف ضباط مركز مغاغة من جهودهم، لفك لغز العثور على طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تقديراً ترتدي ملابس كاملة ولم يتعرف عليها أحد من أهل المنطقة.

تلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا مأمور مركز شرطة مغاغة بلاغاً يضمن العثور على طفل يبلغ من العمر عامين يرتدي كامل ملابسه ولم يتعرف عليه أحد.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إيداعه إحدى دور الرعاية بعد توقيع الكشف الطبى عليه.

وفاة طالب جامعي

توفى طالب جامعي في كلية التربية الرياضية في محافظة المنيا، نتيجة إصابته بنوبة تشنجات.

كان اللواء محمود خليل، مدير الأمن، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنيا، بورود بلاغ من عمليات النجدة، يتضمن وفاة طالب جامعي يدعى "حازم أشرف"، يبلغ من العمر 19 عامًا، في أثناء تواجده بكلية التربية الرياضية نتيجة إصابتة بنوبة تشنجات.

وانتقل رجال الشرطة إلى موقع الحادث، وبعد سماع أحد شهود العيان، تبين أن الطالب أصيب بنوبة تشجنات وهبوط حاد بالدورة الدموية، أدت إلى الوفاة في الحال.

وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفاة 6 أشخاص في 4 حوادث 

لقي 6 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرين في 4 حوادث طرق بالمنيا .

تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في 4 حوادث طرق.

من بين تلك الحوادث مصرع 5 أشخاص، وإصابة 2 أخرى في حادث تصادم سيارتين بالوصلة المؤدية إلى الصحراوي الشرقي «الجيش» أمام قرية البرشا، بملوي.

وأيضا مصرع شخص دهسه جرار زراعي أمام قرية حلوة بمركز مطاي، وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بوصلة الشيخ فضل بمركز بني مزار، وإصابة شخصين اثنين في حادث تصادم سيارتين أمام قرية البرشا بملوي .

تم نقل المصابين إلى المستشفيات العامة، والجثامين إلى مشرحتي مستشفى ملوي العام، ومطاي العام، تحت تصرف النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة