زيارة وزيرة الصحة لشمال سيناء
زيارة وزيرة الصحة لشمال سيناء


محافظة شمال سيناء في 24 ساعة| أجهزة بلازما و قسطرة ورنين لمستشفى بئر العبد

صالح العلاقمي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 07:45 م

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم  العديد من الأحداث ، والتي نعرضها في السياق التالي..
 حيث تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مستشفيات  محافظة شمال سيناء، أثناء زيارتها صباح اليوم الجمعه، للمحافظة  في إطار جولتها الميدانية لمتابعة أحوال المستشفيات، وللاطمئنان على سير العمل، وتقدير احتياجاتها.


يأتي ذلك عقب اللقاء الذي تم بمقر الوزارة في القاهرة مطلع الأسبوع الجاري، بحضور ٨ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ممثلين عن نواب محافظة شمال سيناء.

اقرا ايضا|محافظ الغربية: غلق ٢٧٨ مركزاً للدروس الخصوصية في ٤ أيام

وتفقدت الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مستشفى بئر العبد النموذجي صباح يوم الجمعه، بحضور الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحه بشمال سيناء، والدكتور تامر حمدي مدير مستشفى بئر العبد النموذجي والنائب سامي كامل عضو مجلس النواب عن دائرة بئر العبد، والنائب سالم العكش عضو مجلس الشيوخ عن محافظة شمال سيناء.


كما قامت وزيرة الصحة بتفقد مستشفي العريش العام، للوقوف على احتياجات المستشفي خاصة في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

ومن جانبه أكد النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، أنه تم عرض شكاوي المواطنين على وزيرة الصحة، بشأن وجود نقص في الأجهزة وفي المستلزمات الطبية، وكذلك الكوادر البشرية أثناء اللقاء بالقاهره، وقد أمرت وزيرة الصحة بتشكيل لجنه للمرور على المستشفيات، والتحقيق في أوجه القصور وعمل تقرير مفصل عن أداء المستشفيات داخل محافظة شمال سيناء .

حظيت محافظة شمال سيناء ، بعدد من المكاسب إثر زيارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اليوم بالمحافظة، حيث أعلنت الوزيرة، عن أنه سيتم تطبيق خدمة العلاج الطارىء للحالات المرضية في حالة الضرورة بالمنازل عن طريق أطقم الإسعاف .. 

كما أعلنت عن إمداد مستشفى العريش العام بجهازي صفائح بلازما، وجهاز آخر لمستشفى بئر العبد المركزي.

إلى جانب جهاز قسطرة ورنين لمستشفى بئر العبد ليتم العمل فى القسطرة القلبية بواقع 3 أيام بالعريش و3 أيام أخرى ببئر العبد.
كما تم الموافقة على توفير 20 كرسيا متحركا لمستشفيات شمال سيناء، مشيرة إلى أن أجهزة الغسيل الكلوي كافية.
ووافقت الوزيرة على مطلب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء بشأن إقامة مستشفى للطوارىء في قرية رمانة، وكذا سرعة استكمال مخزن الأدوية.


ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على شكر وتقدير الوزيرة لدعمها القطاع الصحي بالمحافظة ، وحرصها على توفير كافة احتياجاته من أطباء وأجهزة ومعدات طبية .

علاوة على توفير أطباء الرعاية العاجلة وقوافل الانتشار السريع .. علاوة على تحقيق بروتوكول التعاون الطبى مع الجامعات المصرية ومعهد القلب الذين يؤدون خدمات جليلة للمحافظة .. وقدم المحافظ الشكر لجميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وغيرهم لما يبذلونه من جهد في خدمة أهالي المحافظة .

 

وكانت الوزيرة قد قامت بزيارة لمستشفى بئر العبد المركزى .. حيث تفقدت المستشفى بأقسامه المختلفة وعدد من الوحدات الصحية ..ثم قامت  بزيارة تفقديه إلى مستشفى العريش العام وتفقد الأقسام الداخلية والعناية المركزة والاستقبال والطوارىء وقسطرة القلب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة