ميسرة ومريم
ميسرة ومريم


«ميسرة ومريم» أصغر سفيران لمصر بالنمسا

محمود كساب

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 09:12 م

كرمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ميسرة مقلد الفائز بشخصية العام في النمسا عن  مبادرته التي أطلقها أثناء الموجة الأولى من فيروس كورونا بالنمسا حيث كان يقوم بتوصيل الطلبات لكبار السن حرصا منه على عدم نزولهم الشوارع حتى لا يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس، ومريم طاحون أصغر مغنية في أوبرا فيينا. 

 

اقرأ أيضا : فيديو| صاحب مبادرة «اتكلم عربي»: نسعى لحماية كبار السن من وباء كورونا

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في التقرير التالي كيف أصبح ميسرة مقلد ومريم طاحون خير من يمثل المجتمع المصري في النمسا.

مريم طاحون

استطاعت مريم طاحون أصغر مغنية في أوبرا فيينا أن تلفت جميع أنظار المجتمع الأوروبي، بحفاظها على التحدث باللغة العربية، رغم إقامتها بالنمسا وولادتها هناك.  
بدأت طاحون مسيرتها الفنية كأصغر مطربة في أوبرا فيينا وتمكنت  أن تغني الكثير من الأغاني بمفردها، قدمت العديد من العروض أمام الكثير من الشخصيات العامة في النمسا، إذ غنت أمام السفير الإسباني في النمسا خلال حفل انتهاء مدته في النمسا، والعزف والغناء بالمركز الثقافي المصري بفيينا.

 

وكرمت مريم  من السفير المصري عمر عامر وكذلك قامت بعمل حفل للعزف بالسفارة الإسبانية بفيينا، وأشادت الصحف والمواقع النمساوية بالموهبة وبصوتها المميز في الغناء.

ميسرة مقلد

أطلق مقلد مبادرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" مع عدد من زملائه لمساعدة الأشخاص كبار السن فى النمساوية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمنعهم من النزول للشوارع أثناء الفيروس حفاظا على صحتهم.

فاز ميسرة بجائزة شخصية العام بالنمسا وتسلمها من المستشار النمساوي، وأصبح سفير للمبادرة الرئاسية اتكلم عربي في أوروبا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة