تخصيص مستشفى أبو خليفة والحميات للعزل
تخصيص مستشفى أبو خليفة والحميات للعزل


الاسماعيلية في 24 ساعة |تخصيص مستشفيتان للعزل.. وتدريب الوقاية من كورونا

محمد عبادي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 10:53 م

 

شهدت محافظة الإسماعيلية ، هذا الأسبوع عددا من الأحداث المهمة في مجال الصحة، من أبرزها تخصيص مستشفى أبوخليفة والحميات للعزل بالإسماعيلية وترصد بوابة أخبار اليوم  أهم الأحداث في مجال الصحة التي شهدتها الإسماعيلية خلال أسبوع مضى

اقرأ أيضا|المستشار أبوسيف رئيسا لقضاة نادي أسيوط.. وعبد الراضي نائبًا

تخصيص مستشفى أبو خليفة والحميات للعزل بالإسماعيلية

اتخذت محافظة الإسماعيلية حزمة من الإجراءات المشددة لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وصدرت تعليمات من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالزام كافة العاملين بالوحدات المحلية والمصالح الحكومية المختلفة وقطاع التعليم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وإرتداء الكمامة والتباعد خلال التعامل مع الجمهور وإلزام سائقي السيارات الأجرة بإرتداء القمامة وكذلك الركاب وداخل العيادات الطبية، وحظر  إقامة حفلات الأفراح في القاعات المغلقة وحظر إقامة سرادقات العزاء أو فتح دور المناسبات وتشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي.

كما اختارت مديرية الصحة برئاسة الدكتور سعيد السقعان وكيل الوزارة عدد 2 مستشفى  للعزل هما، مستشفى أبوخليفة ومستشفى الحميات بإجمالي عدد أسرة للقسم الداخلي 204 وإجمالى عدد أسرة العناية المركزة 65 وعدد41 جهاز تنفس صناعى.

تشكيل لجنة لتكثيف الحملات على المصانع والمنشآت الطبية بالإسماعيلية

أصدر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قرارا برقم 899 لسنة 2020 بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية، وذلك بشأن تكثيف الحملات على المصانع والمنشآت العاملة في المجال الطبي بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

وتضم اللجنة مدير التفتيش الصيدلي ومدير المخازن بمديرية الصحة ومندوب عن إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

وتختص اللجنة المشكلة بالتفتيش على كافة الصيدليات والمصانع والشركات ومخازن الأدوية، والمستلزمات الطبية، المنشأت الطبية وضبط أية مخالفات للقوانين واللوائح بها بمحاضر إثبات حالة مؤرخة وموضح بها المخالفات تفصيلا.

كما يتم التفتيش إذا كان يوجد بالصيدليات أو مخازن الأدوية والمعامل الخاصة وغيرها من المنشآت العاملة فى المجال الطبي أيه أدوية مهربة أو غير مسجلة أو مخالفة للقوانين واللوائح وإعداد تقارير دورية للعرض على المحافظ تبعا لتقدم اللجنة.

«الإسعافات الأولية والوقاية من كورونا» تدريب من جامعة قناة السويس للمعلمين


ضمن سلسلة البرامج التوعوية بفيروس كورونا المستجد والإسعافات الأولية، والتي تنظمها جامعة قناة السويس لأفراد المجتمع وللطلاب والمعلمين بالمدارس- أقيم برنامج الإسعافات الأولية والوقاية من كورونا بمدرسة الشهيد جواد حسني الابتدائية.
وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، على دور الجامعة المجتمعي، ومسئوليتها نحو مشكلات وقضايا المجتمع، وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد، ووجه بأهمية تكثيف التوعية بأعراضه، وطرق الوقاية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار الفيروس. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة