صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اتحاد اليد: تدابير خاصة لنجاح استضافة المونديال.. ونسبة حضور الجماهير 30%

أحمد محمد

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 03:00 ص

أكد هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، رئيس اللجنة العليا للمونديال المقرر إقامتها في مصر من 13 يناير المقبل حتى 31 من نفس الشهر، حضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، نهائي مونديال اليد فى ظل جائحة كورنا.

وأوضح أن الهدف من هذا الحضور هو السعي نحو نجاح إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وذلك في ضوء نجاح مصر في إقامة منافسات المونديال في ظل انتشار وباء كورونا.

وكشف «نصر» عن توفير الاتحاد الدولي طائرات خاصة لنقل المنتخبات المشاركة في المونديال إلى مصر في حال غلق أي مطارات دولية بسبب جائحة فيروس كورونا وفقًا لما أكده الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، مشيرًا إلى أن البطولة في نسختها الحالية تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أن تنظيم مصر للبطولة يعد تحديًا كبيرًا لجميع دول العالم التي ترفض استضافة أية بطولات رياضية بسبب الظروف الحالية، وذلك بدعم كبير من جميع أجهزة الدولة وجهد ضخم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار نصر إلى أن المنتخب يسعي للتواجد وسط أفضل وأول 8 منتخبات للبطولة، مؤكدًا أنه في حالة تحقيق هذا سيكون إنجازًا، موضحا: "لكن لن نكتفي بذلك، وسيظل لدينا هدف المنافسة حتى النهاية لتحقيق إنجاز غيرمتوقع".

كما أشار حسين لبيب، مدير البطولة، إلى أن نسبة حضور الجماهير لبطولة العالم لليد هي 30% من إجمالي الصالة المستضيفة للمباراة وهذا بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن هذه النسبة تفقد منتخب مصر نسبة من قوته لأن الجماهير هي العنصر الأول في الدعم.

فى ذات السياق كشف الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية للمونديال، أن الخطة الطبية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي ستكون بنظام الـ concept، وهو نظام الفقاعة الكاملة توافقًا مع نظام كرة السلة الأمريكي الذي تقام جميع مبارياته للفرق المنافسة هناك بنفس الطريقة وهي وضع جميع منظومة اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية، إضافة إلى الإعلامين الراغبين في حضور البطولة داخل هذه الفقاعة بحيث لا يخروجون من الفندق إلا إلى ملاعب التدريب أو المباريات فقط بما في ذلك سائقو الحافلات التي تقود الفرق من فندق الإقامة إلى ملاعب التدريب.
 

اقرأ أيضًا.. رئيس اتحاد كرة اليد: صالات الألعاب الجديدة فخر لكل مصري

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة