صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اليوم.. استئناف رئيس شركة مياه غازية على حبسه للتهرب من الضرائب

إسلام دياب

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 06:02 ص

تنظر محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد بهي الدين، استئناف "مصطفى.م .ص" رئيس مجلس إدارة شركة مياه غازية على حبسه بتهمة التهرب من دفع 383 مليون للضرائب العامة على المبيعات.

تنتظر المحكمة ورود تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من وزارة العدل، بعد أن أمرت بإحالة القضية لوزارة العدل لإعداد تقرير عن القضية من أجل الفصل بها.

كانت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جميل، قد قضت في وقت سابق، بحبس "مصطفى.م .ص" 3 سنوات وكفالة 10 ملايين جنيه، وتغريمه 5 آلاف جنيه، وإلزامه بأداء 3 ملايين و836 ألفًا و158 جنيهًا و20 قرشا جنيهًا مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.

وكشفت أوراق القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف التهرب الضريبي، إنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتى شهر ديسمبر سنة 2015 قام المتهم "مصطفى.م .ص"، رئيس مجلس إدارة شركة مياه غازية، بخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لإحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلا وخاضعًا لأحكام الضريبة العامة علي المبيعات، وتهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانوناً في 23 ديسمبر 2019.

أقرأ أيضا|| تأجيل استئناف رئيس شركة مياه غازية على حبسه في «التهرب الضريبي»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة