صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خلال 2020.. «الطيران» تحول شركة إير كايرو إلى الربحية بعد سنوات من الخسائر

إنجي خليفة

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 06:19 ص

 

برغم إنحسار التشغيل بشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني بسبب فيروس كورونا و الذي أثر سلبا على إيرادات الشركة إلا أن الشركة خلال عام 2020 تحولت إلى الربحية لأول مرة بعد سنوات من الخسائر.

 

تمكنت نن تخفيض الخسائرمن النصف الأول من العام المالي 2020 إلى مليون دولار بدلا من 9 مليون دولار عام 2019 بعد تحقيق أرباح تشغيلية خلال شهر يونيو حوالي 2 مليون دولار.


أسطول جديد

ومن المقرر أن تضم الشركة طائرتين جديدتين A320NEO و A320CEO ليرتفع أسطول الشركة إلى 8 طائرات جديدة بنهاية عام 2021 و جاري التفاوض على طائرتين A320NEO من GECAS و 4 طائرات E170 و طائرتين A320 و طائرتين B737-800 من مصر للطيران إعتبارا من إبريل 2021 لمواجهة التوسع في شبكة التشغيل.

 

كما تعاقدت الشركة على إحلال طائرات جديدة محل الطائرات القديمة بوفر سنوي يتخطى 1.2 مليون دولارفي القيم الإيجارية لأول طائرتين فقط و إرتفاع متوسط إيجار الساعة إلى 5967 دولار حتى 30/6/2 مقارنة عن ذات الفترة من 4907 دولار عن ذات الفترة عام 2019.

 

عودة العالقين
نجحت في نقل حوالي50 ألف عالق عالق على متن 250 رحلة إبريل حتى يونيو 2020 كما استلمت الشكة أولى  طائراتها من طراز A320CEO-Sharklet.

 

رحلات إير كايرو
ووصلت أولى رحلات أيركايرو القادمة من اوزبكستان الي مطار شرم الشيخ حيث استقبل مطار شرم الشيخ رحلة شركة أير كايرو القادمة من اوزبكستان وعلي متنها ١٦٠ سائحا وكان في استقبالها فريق  العلاقات العامة بالمطار .

ومن المقرر ان تسير الشركة رحلة جوية اسبوعياً من اوزبكستان الى مدينة شرم الشيخ حتى نهاية الموسم الشتوى الحالى  ويأتى هذا التشغيل ضمن خطة الشركة لتسيير أربع رحلات اسبوعياً بين شرم الشيخ و القاهرة و طشقند اعتباراً من شهر ابريل ٢٠٢١  ، بالاضافة الي رحلة بين شرم الشيخ و سمرقند اعتبارا من ديسمبر ٢٠٢٠
إيركايرو تسير رحلات إضافية من دول أوروبا  إلى مطارات الجذب السياحي المصرية بالتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران.

كما أعلنت شركة آيركايرو عن تسيير رحلة جوية إضافية أسبوعياً بين الغردقة والعاصمة التشيكية براغ  ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعياً يومى الجمعة و السبت من كل أسبوع الى نفس الوجهة بالإضافة إلى تسيير رحلة طيران ثالثة يوم الأربعاء من كل أسبوع إعتبارا من 23 ديسمبر و حتى نهاية شهر مارس 2021 حتى تعود الرحلات إلى معدلها الطبيعى ليصبح إجمالي التشغيل خمس رحلات أسبوعياً بين الغردقة و براغ بدءً من نهاية مارس 2021 .

 

كما قامت شركة إيركايرو بالإعلان عن إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين إيطاليا ومدينة شرم الشيخ بإجمالي تشغيل 50 % من معدلها الطبيعي قبل جائحة كورونا و ذلك إبتداءً من 19 ديسمبر القادم بمعدل 7 رحلات أسبوعياً بين كل من مدينة شرم الشيخ و مدن ميلانو و روما و بارى و نابولى بالإضافة إلى الثلاث رحلات الحالية بين العاصمتين القاهرة و ميلانو وفقاً لإتفاقية المشاركة بالرمز مع الشركة الوطنية مصرللطيران ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين 21 رحلة أسبوعياً.

 

اقرأ أيضا : وصول أولى الرحلات القادمة من أوزبكستان مطار شرم الشيخ
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة