صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«قصور الأقصر» تناقش دور المرأة في الحياة الثقافية

نادية البنا

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 07:16 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري محاضرة بعنوان "دور المرأة في الحياة الثقافية".

 

وأوضح بهلول مصطفى دور المرأة في المجتمع بوجة عام ودورها كحاكمة وملكة لشعب ودورها في المحافل الدولية ودورها في المنزل وأم ودورها في النهوض بالتربية والأخلاق وبث العادات والتقاليد وأول مراحل التعليم والثقافة.

 

أعدت مكتبة الطفل والشباب بتوماس وعافية محاضرة بعنوان "إحترام وقبول الآخر" أوضح موسي علي تعريف معني الإحترام في الإسلام وإحترام الذات.

 

كما عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "أثر التكنولوجيا الحديثة في المجتمعات وخاصة التقنيات الحديثة والرقمية في مجال الفنون البصرية" تحدث فيها د. أحمد جمال عن كيف أثرت هذه التقنيات في تطور التعليم وما هي أدوات وبرامج التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال التصميم الفني، بينما أعد القصر عرض فني لفرقة الأقصر للفنون الشعبية بمعبد الكرنك للمشاركة في إحتفالية تعامد الشمس تضمن عرض" التحطيب".

 

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلى أمسية شعرية للشاعر أحمد على ألقى العديد من القصائد "إحساس، وهم، قلب شقى"، بينما أعد قصر ثقافة الطفل دوري ثقافي للأطفال في المعلومات العامة أدارته مقبولة بدوي، كما أقام قصر ثقافة حسن فتحي ورشة حكى عن "لغتنا الجميلة" سردتها سلوى محمد مدرس أول بمدرسة وادي الملوك الإبتدائية، وكذلك أعدت مكتبة الطفل والشباب بالرزيقات قبلي مناقشة قصة قصيرة بعنوان "درهم فى الصحراء" سردتها زينب محمود.

 

 

اقرأ أيضا : «تراث مدينة القاهرة» في أدب نجيب محفوظ
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة