سلطات جمارك مطار القاهرة تضبط 185 ألف يورو
سلطات جمارك مطار القاهرة تضبط 185 ألف يورو


ضبط راكب بحوزته 185 ألف يورو بمطار القاهرة

إنجي خليفة

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 07:29 ص

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي بالتنسيق والتعاون مع مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء محمد صلاح مدير مباحث المطار في ضبط راكب بحوزته 185 الف يورو وحوالي 25 الف جنيه مصري.


 قام مصطفى محمود المشنب مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بسؤال الراكب عما يحمله معه وفى حقائبة أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الفرنسية القادمة من باريس فأجاب بأنه يحمل فقط مبلغ عشرون الف يورو وبعض النقد المصري.

 

 قام مدير الحركة بتكليف محمد دهشان عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب مما اسفر عن العثور على المضبوطات المذكورة، وذلك بالمخالفة لقوانين مكافحة غسل الأموال، والبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد والتي حددت مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية مع الإفصاح وتحرير إقرار العملة في حالة الزيادة عن المبلغ المذكور وذلك عند الوصول اي الدخول الي البلاد، وفقط مبلغ خمسة آلاف جنيه مصري فقط سواء في السفر أو الوصول.

 

 أمر أحمد عبد الهادي مدير إدارة الجمرك بمنح الراكب المبالغ المقررة قانونا سواء للنقد الأجنبي أو المصري  وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بباقي المبالغ بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة للتحقيق.
 

اقرأ أيضا: ضبط راكب بحوزته 550 قرص مخدر بمطار القاهرة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة