صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تسعى لشراء مقعد في المركبة الفضائية «سويوز»

وكالات

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 07:50 ص

أعلن مصدر في قطاع صناعة الصواريخ والفضاء، أن الولايات المتحدة قد تشتري مقعدا في مركبة "سويوز إم إس-18" الفضائية المأهولة، التي ستنطلق في شهر أبريل 2021.

وقال المصدر في تصريحات صحفية: "قد تحجز الولايات المتحدة مقعدا في مركبة (سويوز-إم إس-18) المأهولة، لرائد فضاء ناسا، والمفاوضات بهذا الشأن جارية مع شركة Axiom Space الأمريكية الخاصة".

يذكر أن مؤسسة "روس كوسموس" كانت قد أعلنت في شهر نوفمبر الماضي، أن مركبة "سويوز إم إس-18" التي من المقرر إطلاقها يوم 9 أبريل 2021 ستحمل طاقم رواد روس وهم: أوليج نوفيتسكي، وبيوتر دوبروف وسيرجي كورساكوف.

وأضاف المصدر: "في حال تم الاتفاق مع الشركة الأمريكية، يمكن انضمام مارك فاندي هاي رائد الفضاء من ناسا، والذي خضع مؤخرًا لتدريب مشترك في الولايات المتحدة مع نوفيتسكي ودوبروف للرحلة"، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة سيحل محل سيرجي كورساكوف في هذه الرحلة.  

وتجدر الإشارة، إلى أن شركة Axiom Space الأمريكية الخاصة، أسسها عام 2016 مايكل سافريديني، المدير السابق لبرامج المحطة الفضائية الدولية في ناسا.

ووفقا لناسا، فإنه منذ عام 2006 اشترت الولايات المتحدة 72 مقعدا في مركبات "سويوز" الفضائية الروسية، بلغت قيمتها أكثر من 4 مليارات دولار، وأن قيمة المقعد الواحد ارتفعت خلال هذه السنوات من 20 مليون دولار إلى 90 مليون دولار.


اقرأ أيضا

روسيا تخطط لإطلاق أقمار صناعية جديدة في 2021
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة