رجال الجمارك رجال الجمارك

إحباط محاولة تهريب كمية من الشيش الإلكترونية بمطار القاهرة

عواد شكشك السبت، 26 ديسمبر 2020 - 10:51 ص

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من جوانزو اشتبه أحمد صبري مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري قادم من الصين ودخل لصالة التفتيش وهو يحمل شنطة واحدة للتمويه على رجال الجمارك .

وبتفتيشه ذاتيا بمعرفة مصطفى صادق مأمور التفتيش تم العثور على ال 7 ليبل داخل ملابسه، وبسؤال شركة الطيران عن عدد الحقائب أفادت أنها 7 حقائب .

وتم إحضار الحقائب من السير وتمريرها على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة إبراهيم طه مأمور الفحص فتم تأكيد الإشتباه فى 3 .

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من أحمد مجاهد مأمور التفتيش تحت إشراف تامر رمزى وأحمد عمر مشرفة الصالة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 65 كيلو جرام من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها داخل حقائبه .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 140 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

اقرأ أيضًا :ضبط راكب بحوزته 185 ألف يورو بمطار القاهرة

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة