وزير التعليم العالي والبحث العلمي  د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي  د. خالد عبد الغفار


تزايد إصابات كورونا| «وزير التعليم العالي»: يتحول لـ«موسمي» وانتظروا التحسن

مروة فهمي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 11:13 ص

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  د. خالد عبد الغفار  الي أن نسبة الزيادة اليومية لإصابة كورونا معدلها هيزيد جداً خلال شهر يناير وفبراير القادمين الحالات هتستمر فى الصعود لمصابى كورونا، والنصف الثانى من فبراير سيجرى التحسن وتقل الإصابات، وهذه توقعات الجدول الحسابى، مضيفا أن أى فيروس يتغير عندما يدخل جسد أى إنسان، وعند التغير يتركز فى المكان اللى يمسك الشوكة الخارجية  ويتركز في الخالية 

أقراأيضا||«التعليم العالي»: إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها

كما أشار وزير التعليم العالي الي أن هناك علماء أكدوا أنه مع مرور الوقت يتحول الفيروس إلى موسمى، مضيفا أن هناك 5 طفرات حدثت فى الفيروس بمصر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الأزمة".

وقال عبد الغفار الي  إن هناك فرق كبير بين تغيرات وتحورات فى الفيروس وبين سلالة جديدة من الفيروس، مشيرا إلى أن كل الحالات التى أثارت الضجة بالمملكة المتحدة كانت بسبب التغييرات فى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التغييرات والطفرات فى أى فيروس طبيعية جدا.

وأضاف "عبد الغفار"  الي أن التغيير الذى حدث للفيروس يكمن فى تغيرات بوتينية فى المنطقة التى يمسك بها الفيروس فى الخلايا مما يعنى أنه يتمسك بالخلايا بقوة أكبر لتساعده على الانقسام والانتشار بالجسم ولكن هذا التغيير لم ينتج عنه أي أعراض جديدة أو زيادة فى نسبة الوفيات، مستشهدا بأن الشركات التى أنتجت لقاحات حتى الآن لم تصرح بأن هناك ما يدعو للقلق أو أن التغير له تأثير.

وأكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن هناك توفير مستشفى عزل للأطفال، وأن الأطفال أقل من سنة عرضة للإصابة بكورونا لأن الجهاز المناعى ضعيف ومعظم الأطفال يظهر عليهم أعراض بسيطة، وجرى التركيز على أقسام متخصصة لعزل الأطفال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة