دمغ المصوغات والموازين
دمغ المصوغات والموازين


هل تحدد مصلحة الدمغة والموازين أسعاراً لمصنعيات الذهب؟

عبير حمدي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 12:27 م

أكد اللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين ان سعر المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية يختلف من تاجر لآخر، وأنه لا يمكن لمصلحة الدمغة والموازين التدخل في هذا الأمر ، والذي يخضع للعرض والطلب .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ« بوابة أخبار اليوم»أن تحديد مصنعية الذهب يتعلق بالمنافسة بين شركات وورش انتاج الذهب ،وتحدبد المصنعية يكون بحسب المجهود الذي بذله الصانع في المشغولة .

وأشار الى أن ما سيتاح من خلال المنظومة الجديدة، سيكتب في وصف المشغول نسبة المعادن الغير ذهب به ،مثال الفصوص الزجاج سيكتب نسبته تحديدا لتعريف المستهلك أن القطعة الذهبية تحتوي على احجار ليس لها قيمه زنة كذا جرام تحديدا .

وأضاف أن النظام الجديد سيتبح تطبيق الكترونى( موبيل ابليكشن ) يتم تحميله على (جوجل) يقوم المواطن بتحميله على أجهزة المحمول، ويعمل التطبيق من خلال ‏ QR، يقوم المواطن بتصوير قطعة الذهب او الفضة بكاميرا الهاتف وتحميلها على البرنامج، ثم يحدد التطبيق كونها اصلية ام مقلدة.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح معرض جواهرجية مصر 2020، قبل أيام، واكد على التواصل المستمر مع كافة العاملين في هذه الصناعة وممثلي صناعة الذهب، لافتا إلى اهتمام الدولة بمجال التنقيب عن الذهب ومناجم عديدة لاستخراج الذهب، كما أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بعملية تنقية الذهب والسبائك لتكون العملية كلها في مصر.

اقرأ أيضًا :لتموين: 30 مليون جنيه إيرادات مصلحة دمغ المصوغات والموازين خلال 6 شهور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة