العقيد أحمد الهوارى
العقيد أحمد الهوارى


تفاصيل أول رخصة بناء بالمنطقة اللوجستية لوزارة التموين بالأقصر| فيديو

حسين دسوقي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 12:48 م

كشف العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، تفاصيل بدء إجراءات أول رخصة بناء بالمنطقة اللوجستية لوزارة التموين بالأقصر.
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية هدير أبو زيد، على القناة الأولي، والفضائية المصرية، إن المنطقة اللوجستية مقامة على 27 فدانا في محافظة الأقصر، حيث تم البدء من تعاقد وزارة التموين مع المحافظة، وتم بالفعل تخصيص الأبعاد لتلك المنطقة.
وأضاف أنه تلقى توجيهات مباشرة من محافظ الأقصر، لعقد اجتماع الأسبوع الماضي بين المستثمرين ومجموعة من المختصين، الذى نتج عنه استخراج تصريح أول بناء على مساحة 10 آلاف متر، من المساحة المخصصة لشركات الأدوية الكبرى.
وذكر أنه خلال الأسبوع القادم سوف يتم إيصال القبض من المستثمر إلى باقي المرافق، كاشفا أن تلك المنطقة اللوجستية قد تكون واحدة من المناطق الستين التي قامت الدولة المصرية الإعلان عنها للقيام بإنشائها ضمن إنشاء 60 منطقة لوجستية.
وأوضح العقيد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، أن تلك المنطقة سوف تسعى إلى تواجد  السلع قريبة من المحافظات  مع توفير زمن النقل للدولة وجميع محافظات الصعيد، طبقا للاتصالات المعلنة للدولة ووزارة التموين، مضيفا أن تقوم المحافظة بنقل الخدمة من خلال تواجد المخازن الكبرى في المحافظات، فيتم تقليل زمن وتكلفة النقل، فهنا ينعكس ذلك التقليل في صالح المواطن، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي أن تكون الأولوية لتعيين أهل المحافظة داخل المشروعات التي تقام بها.
وشدد على  أن تلك المشروعات تقوم بتوفير فرص عمل عديدة لجميع الفئات وخاصة للشباب، مشيرا إلى أن تم تعيين 95% من أبناء المحافظة، عن طريق التعاقد بين المستثمرين ووزارة التموين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة