وزير التنمية المحلية و محافظ البحيرة يتفقدان مسار العائلة المقدسة
وزير التنمية المحلية و محافظ البحيرة يتفقدان مسار العائلة المقدسة


بتكلفة ٧٥.٨ مليون جنيه..

«شعراوي» ومحافظ البحيرة يتفقدان مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون

فايزة الجنبيهي- محمود كساب

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:00 م

قام وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ البحيرة  اللواء هشام أمنة، بتفقد مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون ومتابعة أعمال تركيب اللوحات الإرشادية والبانرات والبوابات.

 يشمل مسار العائلة المقدسة، أعمال رصف بطول 24 كم، وبتكلفة 44 مليون وإنارة طرق بقيمة 26.2 مليون وتشجير بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة بقيمة 3.6 مليون، وكذا أعمال لوحات إرشادية بتكلفة 2 مليون وبتكلفة إجمالية 75.8 مليون جنيه.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، يتابعان كافة تفاصيل مسار العائلة المقدسة لتذليل كافة المعوقات أو التحديات الخاصة بالإنتهاء من تجهيز المسار في 8 محافظات.

وأضاف «شعراوي» أن المسار يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم وتصل مساحته 3500 كيلو متر، لافتاً إلى أن الدولة بكافة وزاراتها وأجهزتها المعنية تتعاون للإنتهاء من هذا المسار في التوقيتات المحددة.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن مسار العائلة المقدسة مشروع قومي يحمل الخير لمصر، وهناك ملايين السياح بدول العالم يرغبون في زيارة هذا المسار وقضاء أوقات طويلة فيه بإعتبار تلك الرحلة تعد رحلة روحانية وتثقيفية وعلاجية ودينية .

وأوضح الوزير أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية التى تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع أطراف متعددة على رأسها وزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات المعنية الآخرى والكنيسة القبطية المصرية والمحافظات.

ومن ناحيته، أكد اللواء هشام آمنة على أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة إهتماماً بالغاً وهو ضمن خطط التنمية المستدامة التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لإستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم وإستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الإقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب .

وأشار محافظ البحيرة إلى إن أعمال تطوير المسار والمنطقة بلغت 75,8 مليون جنية "تمويل ذاتي من المحافظة ودعم من وزارة السياحة" لإستكمال أعمال التطوير بالمنطقة مشيرا الى الجهود المبذولة لتطوير المنطقة المحيطة بالأديرة حيث تم رصف شوارع بأطوال بلغت 24 كم بتكلفة 44 مليون جنية، وكذا إنارة 18 كم بتكلفة 26,2 مليون جنيه، وتشجير بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة بقيمة 3.6 مليون وكذا أعمال لوحات ارشادية بتكلفة 2 مليون.

حضر الجولة التفقدية د نهال بلبع -نائب المحافظ البحيرة، وحازم الأشموني سكرتير عام المحافظة ومحمد السيد ومساعد الوزير للتخطيط ود .هشام الهلباوي مدير مشروع تنمية صعيد مصر بوزارة التنمية المحلية .

وزير التنمية المحلية يفتتح مبانى ومعامل المدرسة الثانوية الزراعية بوادي النطرون

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة