ظافر العابدين
ظافر العابدين


أنتظروني بعملين عالميين قريبًا

حوار| ظافر العابدين: «خط الدم والعنكبوت» طريقي لتغير فكرة النجم الوسيم

أحمد السنوسي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:07 م

 

منذ ظهوره الأول على شاشات التلفزيون والسينما، نجح في خطف قلوب الجمهور بعد أن وجدوا فيه مواصفات الفتي الـ «جان» الذي يتمتع بالوسامة والرومانسية والموهبة، على الرغم من تحوله من لاعب كرة قدم إلى فنان في وقت قصير.

 أعماله الفنية أكدت موهبته الفنية.. أنه النجم ظافر العابدين الذي كان صاحب نصيب كبير من أعمال 2020 التي حققت نجاحًا كبير على المستوى المصري والعربي.

«بوابة أخبار اليوم» كانت على موعد مع ظافر العابدين ليكشف لنا عن ردود الأفعال على الجزء الثاني "عروس بيروت" و"خط الدم" وكيف تعامل مع انتقادات الجمهور لتجسيده شخصية مصاص الدماء ومصير فيلم "العنكبوت" وسر غيابة عن الموسم الرمضاني وأعماله الجديدة.

في البداية.. كيف جاءتك ردود الأفعال بعد عرض الجزء الثاني من مسلسل "عروس بيروت"؟ 

الحمد لله المسلسل رقم واحد في نسبة المشاهدة سواء في الجزء الأول أو الثاني، وهو مسلسل قريب جدًا لقلبي وعناصره متكاملة ولذلك لقي صدى كبير.

ما هو سر نجاح مسلسل "عروس بيروت" من وجهة نظرك؟

أعتقد أن سبب نجاح عروس بيروت هو "الحبكة" الدرامية المكتوب بها العمل وهو تجربة اجتماعية قريبة جدًا لمجتمعاتنا لأنه يناقش مشاكل الأسرة والعلاقات بين الأزواج والإخوة وكل شخص سيشعر وكأن المسلسل يدور حوله وحول أسرته وكيف تتدخل الأسرة في إنتقاء شريك حياة أبناءها. 

البعض يرى أن هناك مبالغة في الرومانسية في الجزء الثاني.. بماذا ترد عليهما؟ 

كل شخص له طريقة تعبير عن حبه مختلفة تمامًا عن الأخر وأيضًا تعامله مع حبيبته أو زوجته يكون مختلف عن أي شخص أخر، ولكن العمل يرصد أيضًا خلافات كثيرة تحدث بين أبطال المسلسل برغم رومانسيتهم، لكن المسلسل جعل  الناس كلها تحلم بالحب والرومانسية. 

ما رأيك في ما يقال بشأن أن العمل مأخوذ من فورمات مسلسل تركي وهناك ضعف في المحتوي العربي المكتوب؟ 

فورمات المسلسلات والإقتباس أيضًا موجود في كل دول العالم، حتى هوليوود، ولكني عندما عُرض عليا مسلسل "عروس بيروت" أكتفيت بمشاهدة حلقة واحدة فقط من المسلسل التركي من باب الفضول، لكني لم أعتمد عليه أبدًا، بل كان تركيزي في السيناريو الموجود أمامي بكل تفاصيله. 

حدثنا عن ردود الأفعال التي تلقيتها عن فيلم "خط الدم" ؟ 

سعيد جدا بتجربة فيلم "خط الدم"، وذلك لأن العمل ليس لكل الفئات ولن يفهمه كل الناس، وتقديمي لدور "فامبير أو مصاص دماء" تحدي كبير لي شخصيًا، لإن الجمهور تعود علي ظهوري بشكل الرومانسي، كما أنني كنت مدرك أن جمهوري لن يتقبل ظهوري في هذا الشكل، ولكن ليس طموحي أن أعجب كل الناس، لإن ذلك سيحصرني بالشكل الذي أحبوني.

وماذا عن تقيمك للتجربة؟

عمل ناجح جدا بكل تأكيد لأن الفيلم تم تصويره بحرفية شديدة، كما أنه حقق أعلي نسبة مشاهدة أثناء عرضه علي المنصة التي قامت بعرضة وتقييم أي عمل فني يكون بنسبة مشاهداته وإيراداته وفكرته وردود الأفعال بعد عرضه. 

هل يوجد "مصاص دماء" وسيم ؟ 

ضاحكًا.. لا أريد أن أكون الوسيم الأنيق في كل أعمالي، كما أنني لم أغضب من سخرية أو الجمهورعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بالعكس كنت أضحك وأتفهم جيدا أن هدف الفيلم وفكرته لم تصلهم، وسخريتهم أيضا نجاح للمسلسل. 

ماذا عن فيلم "العنكبوت

وجدت أن كل العناصر متوفرة في فيلم "العنكبوت" لانه سيقدمني بشكل جديد في عالم الأكشن والإثارة، ولذلك أنا سعيد جدًا بهذه التجربة، وأيضًا العمل مع أحمد السقا وهو صديق أيضا عزيز ونجم كبير ومني زكي ويسرا اللوزي له مذاق خاص خاصة أن الفيلم من نوعية أفلام الأكشن والرعب والغموض وتعبنا في تصويره كثيرا واستغرق أيضا تصويره فترة طويلة بسبب ظروف الكورونا.

ما رأيك في المنصات الإلكترونية؟ وهل ستكون بديلة عن دور العرض؟ 

لا أعتقد أن المنصات تسحب البساط من شاشة السينما لأن السينما عالم له رونق وبريق وسحر، كما أن السينما متنفس للعائلات وخروجة للأسرة ينتظرها الأبناء من وقت لأخر، لكن هذا لا يجعلنا نغفل دور المنصات التي ساعدت صناع الفن والنجوم في وقت الحجر بسبب جائحة كورونا وكانت حلا لعرض الأعمال نظرا لمنع التجمعات وإغلاق دور العرض.

ما حقيقة ماتردد عن نيتك في تقليل أعمالك الفنية بمصر؟ 

بالعكس قدمت فيلمين مصريين هذا العام وعندي فيلم ثالث أقوم بالتحضير له، أما المسلسلات الدرامية فبالفعل لن أكون موجودا في هذا الموسم ولكن السبب هو انشغالي علي مدار 11 شهر بتصوير فيلم "العنكبوت" و"عروس بيروت" بين مصر ولبنان فلم يكن هناك وقت في ظل أزمة كورونا؟

لماذا ستغيب عن الموسم الرمضاني 2021؟

كان من الصعب أن أتواجد في عمل رمضاني، ولذلك اعتذرت، كما أن أسرتي لها حق علي ويجب أن أكون معهم لإنني أغيب عنهم كثيرًا؟ 

صرحت قبل ذلك بأنك تسعى للعالمية فماذا وصلت مرحلة السعي لديك ؟

أي فنان يحلم بالعالمية، والحمد لله عندي عملين عالميين لكن لن أدخل في تفاصيلهم الآن، سأخبركم بكل التفاصيل قريبًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة