د.شحاته غريب
د.شحاته غريب


«تنمية الوعي بالحرف التقليدية ومستقبلها في صعيد مصر» بجامعة أسيوط | غدا

محمد منير

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:12 م

 

يشهد رئيس جامعة أسيوط د.طارق الجمال، غداً الأحد 27 ديسمبر، وقائع الندوة التثقيفية المنعقدة بعنوان "تنمية الوعي بالحرف التقليدية ومستقبلها في صعيد مصر" وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الجامعة في إطار برنامجها الممتد والموسع لبناء الوعي الذي ينفذه قطاع التعليم والطلاب .

وكشف رئيس جامعة أسيوط أن الندوة تستضيف نخبة من الشخصيات البارزة والتي تضم والعالم الجليل د. محمد رجائى الطحلاوي رئيس جامعة أسيوط ومحافظها الأسبق، ومايكل يجونج الملحق الثقافي لجنوب السودان، وأحمد حرسي الملحق الثقافي لجيبوتي، ومحمد بوليلو منسق العلاقات العربية مع الكونغو، والفنانة والمخرجة السينمائية عطية عادل خيري، والدكتورة إيمان مهران الأستاذة بأكاديمية الفنون.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على البرنامج د.شحاتة غريب، أن الندوة تهدف إلى التعريف بالحرف التقليدية المصرية بصفة عامة ومستقبلها في صعيد مصر بصفة خاصة والذي يتميز بثرائه بمختلف أنواع الحرف اليدوية والتقلدية الهامة، معلناً أن الندوة تتضمن توقيع كتاب للدكتورة إيمان مهران والذي يحمل عنواناً "الحرف التقليدية في صعيد مصر"، كما يشارك الملحقين الثقافيين المشاركين في الندوة بإلقاء الضوء على أنواع الحرف اليدوية والتقليدية فى بلادهم.

ويقدم د.وجدي رفعت نخلة عميد كلية التربية النوعية بالجامعة فيقدم عرضاً توضيحياً للتعريف بأهم الحرف اليدوية والتقليدية في محافظة أسيوط ومحافظات صعيد مصر، وذلك وسط حضور من المهتمين بالفنون والتراث والحرف اليدوية من داخل الجامعة وقصور الثقافة والفنانين والطلاب من مختلف الكليات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة