القافلة الطبية في المنصورة
القافلة الطبية في المنصورة


توقيع الكشف الطبي على 1473 مواطنا بالقافلة الطبية بقرية المالحة مركز المنصورة

حازم الشرقاوي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:26 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن توقيع الكشف الطبي على 1473 مواطن بالقافلة الطبية التى توجهت لقرية المالحة مركز المنصورة.

مشيرا إلى أن القافلة استمرت يومين وتم تحويل 22 مواطنا لاستكمال الكشف بالعيادات التخصصية و6 مواطنين لاستكمال العلاج بالمستشفيات.

وأضاف بأن ذلك يأتى في إطار التنسيق والتعاون مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتنفيذا لخطة القوافل لمديرية الصحة بالمحافظة .

أقرأ أيضا| محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة الصحة لمناقشة آلية توزيع لقاح كورونا

كان الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قد عرض على المحافظ تقريرا  بنتائج أعمال القافلة  بالقرية حيث شملت القافلة عيادات لأمراض الباطنة والأطفال والنساء وتنظيم الأسرة والجلدية والجراحة والأنف والأذن  والرمد والأسنان والعظام والنفسية والعصبية  بجانب معامل تحاليل  وأشعات .

وتم عقد ندوات توعية صحية لأبناء القرية من خلال التثقيف الصحى بالقافلة استفاد منها عدد 1150 خلال اليومين وذلك إلى جانب توافر أصناف العلاج المجانى لجميع التخصصات .

وكلف المحافظ  الدكتور مكي بتكثيف القوافل الطبية للقرى خاصة الأكثر احتياجا .

وأكد على حرص الدولة بكامل أجهزتها الصحية على وصول الخدمة الصحية المتميزة  للمواطنين بالمناطق الريفية الأكثر احتياجا وأن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من كافة روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة