كمال الشناوي
كمال الشناوي


ذكري ميلاد كمال الشناوي .. تعرف علي عدد زوجاته

ميادة عمر

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 01:35 م


يصادف اليوم، السبت 26 ديسمبر، ذكري  ميلاد الفنان الراحل كمال الشناوي، والذي قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة على مدار مشواره الفني الحافل والذي أمتع جمهوره خلال فترة عمله السينمائية فما زالت أعماله محفورة بقلوب جماهيره  .
بدأ كمال الشناوي مشواره الفني في عام 1948 حينما شارك في أول عمل سينمائي وهو فيلم بعنوان «غني حرب»وفي نفس العام شارك في فيلم بعنوان «حمامة سلام»   وفيلم «عدالة السماء» وفي عام 1965 قام بتجربة إخراج وبالفعل أخرج فيلم بعنوان «تنابلة السلطان»، وهذا الفيلم الوحيد الذي أخرجه ،واشترك أيضا في عمل سينمائي مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم بعنوان «الأستاذة فاطمة»، وتم طرحه في عام 1952.
ولقب الفنان كمال الشناوى بـ«دنجوان السينما» نظرًا لوسامته وخفة ظله وحضوره الطاغي على الشاشة، فكان من أهم نجومها، فضلًا عن علاقاته النسائية، حيث كان هناك عدد من النساء الأكثر تأثيرًا فى حياته.
الفنانة عفاف شاكر، وهي شقيقة الفنانة شادية، وفي عام 1947، شاركت كمال الشناوى في بطولة فيلم «غني حرب»، وفي الكواليس نشأت علاقة حب بينهما، انتهت بالزواج الذي لم يستمر سوى 3 سنوات فقط،
وعلى الرغم من أن زواج الفنان كمال الشناوي من زوجته الفنانة ناهد شريف لم يدم سوى 4 سنوات، إلا أنه كان يتحدث عنها دائما أنها كانت خفيفة الظل، مرحة، حنونة، وأثناء أزمة مرضها كان حريصًا على أن يظل بجوارها.
في مشهد مأساوي ودع كمال الشناوي الحياة من فوق كرسي متحرك وتوفي بعد مشوار فني دام ٦٢ عامًا عن عمر يناهز ٩٢ عامًا .

اقرا ايضا : سر زواج كمال الشناوي من ناهد الشريف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة