وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


دور «التعليم العالي» للنهوض بمحو الأمية في 4 نقاط

مروة فهمي

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 02:06 م

قامت وزارات التعليم  العالي والبحث العلمي بالعديد من الإنجازات خلال عام 2020 ومنها دور الجامعات  ووزارة التعليم العالي في محو الأمية وتتنشر بوابة أخبار اليوم قرارات الإنجازات للنهوض بمحو الأمية في 4 نقاط وهم..

أقراأيضا||«تعطيل الدراسة»..أول تعليق من التعليم العالي

1-  تنفيذ بروتكول التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، الذي يقدم حوافز مميزة للطلاب والدارسين من المواطنين الذين يتم محو أميتهم، تشمل حوافز مادية واجتماعية وحوافز تتعلق بالنشاط الطلابي والترفيه يتم منحها للطلاب الذين يقومون بمحو أمية عدد من المواطنين.
2-   تشكيل لجنة متخصصة لتقديم خطة شاملة لمواجهة قضية محو الأمية، لتصبح موجهًا لجهود كافة الجهات المعنية بالدولة بمواجهة محو الأمية.
3-   موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق مسابقة بين الجامعات في مجال محو الأمية في إطار مسابقات أفضل جامعة مصرية، وقد حال دون تنفيذ المسابقة أو إجراء المفاضلة بين الجامعات المتسابقة بسبب ما واجهه العالم من تداعيات جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن الوزارة عازمة على تنفيذ المسابقة في العام الدراسي الجديد، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الدارسين والطلاب.
4 - مشاركة الوزارة في تنفيذ مشروع تحدي الأمية على مستوى الوطن العربي، بناء على دعوة مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للمعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة للأفراد والمؤسسات الحكومية والمدنية، ممن لهم إسهامات فى مجال محو الأمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة