الأهالي خصصوا مكان للانتظار وقاموا بترقيم كل توك توك
الأهالي خصصوا مكان للانتظار وقاموا بترقيم كل توك توك


" تقنين شعبي " للتوك توك في السنانية بدمياط

أهالي السنانية بدمياط يخصصون مكانا لانتظار التوكتوك ورقم لكل مركبة

محمد قورة

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 02:32 م

ضرب أهالي قرية السنانية بدمياط مثلا رائعا باتخاذ خطوة تنظيمية بمشاركة شعبية من المهتمين بالأمور العامة والاشتراك في تطوير وتجميل القرية، مع بحث حل لمشكلة من أبرز المشاكل بهدف القضاء على عشوائية التوك التوك بالاشتراك مع قائديه لحمايتهم وحماية أهالي القرية من هذه العشوائية .

 قام الأهالي بتجميل وتطوير إحدى المناطق ورفع المخلفات بها بالجهود الذاتية لتكون نقطة نظامية أو موقف لانتظار التوك توك لتسهيل حركة السير والقضاء على عشوائية الانتظار؛ مما يسبب الزحام وتعطيل حركة المرور وتعرض المارة للخطر خاصة الأطفال وكبار السن، واستمرار للعملية التنظيمية التي بدأها العديد من أهالي القرية لتوفير عنصر الأمان للمواطنين .

تم التنسيق مع أصحاب وقائدي التوك توك على ترقيم مركباتهم بتسلسل الأرقام، وطباعة استيكرات بأرقام تبدأ من 1 إلى 100 ويحمل كل استيكر كلمة "تحيا مصر" وتم تعليق كل رقم على توك توك، بحيث يكون هناك نظاما يحفظ للراكب آدميته من خلال النظام المتبع، مما انعكس على سهولة الحركة المرورية والتوصيل وأيضا الركوب والتوصيل بنظام متبع وبأرقام سهلة القراءة .

أقرأ ايضا|نائب رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال التطوير بكلية الآداب 

ومن جانبهم أشاد أهالي القرية بهذه المبادرة وبسائقي المركبات، وقدموا لهم التحية على مشاركتهم في تفعيل هذه المنظومة، معربين عن أملهم في أن يتم تطبيق هذه المبادرة على مستوى المحافظة.

 وعلى الجانب الآخر، أشاد قائدي التوك توك بهذه المبادرة لأنها تحافظ عليهم وتحميهم من المشكلات والعشوائية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة