حملة مكبرة بحي شرق في الاسكندرية
حملة مكبرة بحي شرق في الاسكندرية


ضبط 70 مخالفة وتحرير 39 محضراً وقضية لمطعم شهير وغلق لمقهى بالإسكندرية 

أشرف شرف

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 04:34 م



قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، اليوم، حملة مكبرة بحي شرق، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الإحترازية والاشتراطات الصحية والبيئية، وإزالة الإشغالات، بحضور محارب هيلع رئيس الحي، وجميع الجهات التنفيذية المعنية. 

أقرا أيضا| غلق 4 منشآت غذائية بدون ترخيص بالشرقية

 وأكد السكرتير المساعد أن الغرض من تلك الحملات هو ضبط الشارع ومنع المخالفات وكذا التأكد من تفعيل وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من جائحة كورونا، موضحاً أنه تم التشديد علي جميع المطاعم والمقاهي والمحال المتنوعة بضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية والتطهير والتعقيم للحفاظ علي سلامتهم وصحة المواطنين.  

وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة للإجراءات الإحترازية.  

وقام السكرتير المساعد بالمرور علي عدد من المطاعم والمحال المتنوعة، حيث وجه بالتنبيه علي المواطنين بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات والتباعد، وزيادة عدد صناديق القمامة، كما كلف برفع جميع المخلفات الناتجة عن الحملة أولاً بأول.  

وأكد السكرتير المساعد على تكثيف الحملات ووضع معايير ملزمة للجميع، وكلف بنزول الأجهزة التنفيذية مرة أخرى بشكل مفاجئ على جميع المحال التي تم وضع ملاحظات عليها للتأكد من مدى التزامها.  

من جانبه؛ أوضح رئيس حي شرق أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد (70) حالة إشغال متنوعة وإزالة عدد (6) تعريشات وتند مخالفة في السوق التجاري في سموحة، وتحرير (39) محضراً متنوعاً بين تموين وأمن صناعي ورصد بيئي ومخلفات متنوعة، وتم أخذ عينات من منشأتين تجاريتين لتحليلها بالمعامل المتخصصة.  

بالإضافة إلى أنه تم تحرير قضية لأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة سموحة من خلال الطب البيطري والتحفظ على 17 كجم لحوم "ذبح خارج السلخانة" لحين صدور قرار النيابة. 

كما تم إغلاق أحد الكافيهات بمنطقة سموحة بشارع الفردوس لاحتوائها على "شيش" بالمخالفة للإجراءات الإحترازية وإدارتها بدون ترخيص.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة