الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- رويترز
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- رويترز


العاهل السعودي يكلف بتوجيه دعوات حضور القمة الخليجية المقبلة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 04:53 م

كلف العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمين عام مجلس التعاون الخليجي بتوجيه دعوة إلى قادة دول المجلس لحضور القمة الخليجية الـ41 التي ستعقد في الرياض في 5 يناير المقبل.

ومن بين المدعوين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والذي تواجهه بلاده مقاطعة من السعودية والبحرين والإمارات الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج، في بيان اليوم السبت، أن الملك سلمان قد كلف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، بنقل الدعوات إلى القادة للمشاركين في أعمال الدورة الواحد والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم ، تسجيل (163) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة ( 362066) حالة، من بينها (2886) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها(383) حالة حرجة، كما تم تسجيل (189) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى (353004) حالات، فيما بلغ عدد الوفيات (6176) حالة، بإضافة (8) حالات وفاة جديدة، لافتةً النظر إلى أنه أجري (28916) فحصاً مخبرياً جديداً.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة