هل تعاني من الانتفاخ والإسهال؟.. تجنب هذه الفاكهة
هل تعاني من الانتفاخ والإسهال؟.. تجنب هذه الفاكهة


هل تعاني من الانتفاخ والإسهال؟.. تجنب هذه الفاكهة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 06:53 م

 

الجوافة من الفواكه الشتوية التي يكاد لا يخلو منها أي منزل في فصل الشتاء؛ حيث يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والشبة استوائية، ولها العديد من الفوائد.

 

لكن رغم هذه الفوائد، الجوافة العديدة كعلاج الإمساك ومحاربة علامات تقدم العمر والحفاظ على صحة القلب، وغيرها من الفوائد، إلا أنه يوجد بعض المشاكل التي تسببها الجوافة في حالة الإسراف في تناولها أو عدم غسلها جيدا، لعل أبرزها:

 

الإسراف في تناول الجوافة يسبب الانتفاخ، ويرجع ذلك لاحتوائها على 40٪ من ماده «الفراكتوز» وهناك بعض الأجسام لا تستطيع أن تقوم بهضم نسبة كبيرة من تلك المادة، وتظل موجودة في الأمعاء الدقيقة وتسبب الانتفاخ، وفي بعض الحالات تسبب الإسهال أيضا.


 
كما أن الإفراط في تناول الجوافة يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم، لأن الحبوب التي تحتوي عليها الجوافة لا تضم نسبة كبيرة من الدهون والبروتينات، وذلك يجعلك تشعرين بالحاجة إلى تناول السكريات بشكل كبير. 

 

اقرأ أيضًا| أكلات تحمي من سرطان الثدي وتحافظ على الوزن

 

إضافة إلى أن الجوافة من الفواكه المعرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات، فيمكن أن تكون سبب في إصابتك بالسالمونيلا والليستيريا والإشيريكيه القولونية، وغيرها من الأمراض البكتيرية التي تلتصق بالجوافة بفعل الرياح والأتربة.

 

ويؤكد خبراء الصحة والتغذية على ضرورة غسل الجوافة بشكل جيد بالماء الدافئ لتجنب الإصابة بهذه الأمراض.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة