المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول: إعداد خطة لإضافة ٣٢٥ محطة لتموين السيارات بالغاز

عواد شكشك

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 06:58 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه جارى العمل على زيادة وانتشار محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية من خلال خطة تستهدف إضافة ٣٢٥ محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي كوقود بنهاية ديسمبر ٢٠٢١ ، لمواكبة خطط التوسع والزيادة المستهدفة في أعداد السيارات المحولة ،وتحقيق أهداف إستراتيجية الوزارة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم.


جاء ذلك خلال  افتتاح أول محطة للغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ والتى تعد المحطة الأولى ضمن سلسلة المشروع القومى للوقود المزدوج البترول والغاز الطبيعى.
    
وأضاف أنه بافتتاح محطة شرم الشيخ يصل إجمالي عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي الحالية ضمن منظومة توفير وتداول الوقود إلى أكثر من 200 محطة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 86 مركزاً لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى و12 مركزاً لاختبار الأسطوانات وبلغ عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط وحتى الآن حوالى  335.6ألف سيارة.


وأوضح  أن الحكومة المصرية تولى اهتمامأ كبيرأ بمدينة شرم الشيخ خاصة أن الأخيرة مدينة سياحية خاصة، كما يعد هذا المشروع مفيدا للمناطق الصناعية ويوفر للأهالى خدمات  الغاز الطبيعى.

ويذكر أن  المهندس طارق الملا، وزير بشركات القطاع البترول والثروة المعدنية قام مؤخرأ بحركة تنقلات وتكليفات بشركات قطاع البترول، وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية.

إقرأ أيضاً

 

افتتاح أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة