وزير التعليم العالى ينفى من الفيوم تأجيل الامتحانات 
وزير التعليم العالى ينفى من الفيوم تأجيل الامتحانات 


«عبدالغفار»: لا تأجيل للإمتحانات.. وإلتزام تام بالإجراءات الاحترازية

محمود عمر

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 07:02 م

نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد علي مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الامتحانات، وأكد على إجراؤها في موعدها، وانتظام الدارسة دون تأجيل مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا مع تطبيق العقوبات على المخالفين .

وطالب وزير التعليم العالى، كافة رؤساء الجامعات المصرية متابعة جاهزية مستشفيات العزل الجامعية والتأكيد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الإستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع الفيروس، وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية.

وقال الوزير إن المجلس الأعلي للجامعات وافق على توصيات اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات المصرية المتعلقة بالزيادة السكانية ورفع درجة الوعي والانتماء بين طلاب الجامعات على أن يتم تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات.

وأوضح أن المجلس أكد على عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب لأثنى عشر عاما في التعليم والاكتفاء بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بمعادلة الشهادة الحاصل عليها الطالب  لشهادة الثانوية العامة.

وأفاد وزير التعليم العالى أن المجلس قرر اعتماد قائمة الجامعات الأجنبية المتميزة في تخصصات الصيدلة والطب البشري وطب الأسنان والهندسة والدراسات التقنية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والآداب التي سوف يتم النظر في معادلة الشهادات التي تمنحها تلك الجامعات بنظيرتها التي تمنحها الجامعات المصرية على أن يتم تطبيق هذا القرار على الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج اعتبارا من العام الجامعي القادم 21-22.

كما تم الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة مع اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم يوضح كيفية تأهيل الطلاب وتسليحهم بالعلم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة