جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


فودة: افتتاح محطة لتموين السيارات بالغاز سيكون لها دور إيجابي بـ«سيناء»

عواد شكشك

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 07:45 م

أشاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء  بجهود وزارة البترول والثروة المعدنية، سواء فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، بمدن المحافظة أو توفير احتياجات المحافظة من الوقود.

 

جاء ذلك خلال افتتاح أول محطة للغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ، والتى تأتى ضمن سلسلة المشروع القومى للوقود المزدوج البترول والغاز الطبيعى.

 

وأضاف أن افتتاح المحطة الجديدة لتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، سيكون لها دور إيجابى فى تشجيع وإقبال أصحاب المركبات على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى مما سيكون له مردود اقتصادى عليهم، فضلاً عن دعم جهود الحفاظ على البيئة.

 

وافتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أول محطة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى في محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يوليو الماضى، للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، والإسراع في إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لما يحققه من مردود اقتصادي وبيئي واجتماعي من تقليل استهلاك الوقود السائل والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

 

 

اقرأ أيضاً

وزير البترول: إعداد خطة لإضافة ٣٢٥ محطة لتموين السيارات بالغاز

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة