محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

العالم.. والسلالة الجديدة!!

محمد بركات

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 08:03 م

 

فى شهر مايو الماضى، لم نكن قد استطعنا الإفلات من التأثير الموجع والمؤلم للموجة الأولى من الوباء، الذى عصف بالعالم كله منذ بداية ابتلاء البشرية به، فى مثل هذه الأيام من نهايات العام الماضى «2019»،..، حتى داهمتنا الأخبار الخارجة من المراكز العلمية الخاصة بالڤيروسات، بالأنباء التى تؤكد وقوعنا فريسة هجوم جديد لموجة ثانية من ڤيروس «كوفيد-19» المتسبب فى الوباء.
وطوال الشهور التالية، واصلت الموجة الثانية للوباء هجومها على كل البشر، وانتشارها فى كل الدول وبين كل الشعوب بلا هوادة ودون رحمة،..، حتى تجاوزت أعداد المصابين حاجز «80 مليون» إصابة، ووصلت أعداد الضحايا «١٫٧٥ مليون» حالة وفاة، فى «٢١٠ من الدول» بطول العالم وعرضه.
ولم يكد العالم يتنفس الصعداء، بعد الأنباء المفرحة الخاصة بالتوصل إلى عدد من «الفاكسينات» اللقاحات، الواقية من الإصابة بالڤيروس والفاتحة لأبواب الأمل فى النجاة من الوقوع ضحية الوباء،..، حتى تعرض العالم لصدمة جديدة، تحت وقع الأنباء الخاصة بظهور سلالة جديدة من الڤيروس المنفلت، وانتشارها وتفشيها فى العديد من دول العالم، بعد اكتشافها فى بريطانيا.
وفى ظل ذلك ازدادت حالات القلق والاضطراب بل والفزع أيضا، بين البشر فى كل الدول والشعوب، خوفا من عجز اللقاحات التى تم التوصل إليها عن مواجهة السلالة الجديدة.
ورغم إعلان العديد من المراكز البحثية عن قدرة اللقاحات على المواجهة، وسيطرتها على الڤيروس المتحور الجديد وتوفير الحماية ضده،..، إلا أن القلق والخوف مازالا يسيطران على الكثير من البشر، بعدما أعلنه العلماء عن قدرة الڤيروس المنفلت على التحور والتغير بشكل مستمر، وما أكدوه من ازدياد قدرته على إصابة البشر والانتشار، بمعدلات تفوق قدرة الڤيروس الأول «كوفيد-19».
حفظ الله مصر.. وكتب لها السلامة والنجاة من كل شر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة