رعاية طبية متكاملة لنزلاء السجون وبوابات تعقيم  لمواجهة كورونا
رعاية طبية متكاملة لنزلاء السجون وبوابات تعقيم  لمواجهة كورونا


رعاية طبية متكاملة لنزلاء السجون وبوابات تعقيم لمواجهة كورونا

أسماء مصطفى

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 09:18 م

وجه قطاع السجون بإشراف اللواء غالب مصطفى قوافل طبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، إلى منطقة سجون المنيا، وعدد من السجون  لتقديم الرعاية الطبية للنزلاء، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد من النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم.

تعقيم وتطهير يومي للسجون، وتوفير الأجهزة الطبية منها جهاز الماسح الحراري للكشف المبدئي لقياس درجة حرارة النزلاء فضلاً عن توفير الكمامات والمطهرات الطبية جميعها إجراءات وقائية احترازية اتخذتها وزارة الداخلية، أحالت دون انتشار فيروس كورونا، داخل السجون المصرية.

جهود مضنية من قطاع السجون تدعم من خلالها قيم حقوق الإنسان، وتقديم الرعاية الطبية  الشاملة من خلال الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، لتحقيق مبدأ النزلاء فى العلاج والرعاية الطبية.

وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات مؤخراً عملية تطوير تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون، حيث توفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء.

وحرص قطاع السجون، على زيادة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوي وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة  وتجهيزها

كما قامت وزارة الداخلية بتعيين أطباء بكافة بوابات السجون للكشف على المترددين من الموردين، وإجراء اختبار فيروس كورونا بشكل دوري بالإضافة ، وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والصحية حال حضور النزلاء للمحاكم وعودتهم وهو يعود لجهود ضباط وأفراد القطاع، مضيفا إلى أن الجماعة الإرهابية روجت اكاذيب عن القطاع  . 

وقال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني ،لبوابة أخبار اليوم أن شهد قطاع السجون مؤخراً تطوراً بكافة مكوناته الرئيسية وإداراته النوعية كان آخرها إنشاء مبنى إدارى متطور تم تجهيزه بأحدث التكنولوجيا المزودة بأحدث التقنيات. 

حيث يضم المبنى الجديد غرفة لإدارة الأزمات مزودة بأنظمة إتصالات حديثة ونظام مراقبة بالكاميرات لكافة سجون القطاع بما يكفل إحكام إجراءات التأمين لكافة مرافق ومنشآت قطاع السجون، بالإضافة إلى نظام إتصال مزود بتقنية (الفيديو كونفرانس) والذى يمكن من خلاله عقد الإجتماعات والتواصل بين رئاسة القطاع والقيادات الميدانية، كما يضم المبنى غرفة إتصالات تضم كافة وسائل الإتصال السلكى واللاسلكى الحديثة .
اقرأ أيضا: المفرج عنهم بعفو رئاسي: «نشكر الرئيس.. والسجن مدرسة»| فيديو وصور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة