صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«متحدث التعليم العالي» يكشف أسباب تخصيص أقسام لعزل «الأطفال»

حامد عبدالحليم

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 10:30 م

قال الدكتور حسام عبد  الغفار المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي ، إن عدد مستشفيات الأطفال التابعة للمستشفيات الجامعية يبلغ نحو 10 مستشفيات لا تستقبل إلا الأطفال كما هو الحال في مستشفى أبوالريش، لكن جميع المستشفيات الجامعية بها أقسام لعلاج الأطفال.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON» قائلا: «لكن خصصنا أسرة لعزل الأطفال في المستشفيات المخصصة لعلاج الأطفال أو في مختلف أقسام الأطفال في باقي المستشفيات الجامعية».

 


وقال عبد الغفار : «تخصيص أقسام وأسرة لعزل الأطفال المصابين بفيروس «كورونا» لا يدعو لقلق الناس، حيث إن الأطفال شأنهم شأن الكبار، معرضين للإصابة، والحمد لله الأعراض وشدة المرض عند الأطفال قليلة وخفيفة في الأطفال، وتمر في أغلب الأحوال بنسب عالية بسلام».

 

وكشف أن نسب الإصابة بين الأطفال في مصر في أحدث دراسة قامت بها وزارته أثبتت أن نسب الإصابات بين الأطفال في مصر لاتتجاوز نسبة 5 أو 10% من إجمالي نسب إصابات كورونا في مصر، وأرجع  تخصيص أقسام عزل خاصة للأطفال لكون هناك شريحة كبيرة من هؤلاء الأطفال مصابين  بأمراض مزمنة في الكلى وأمراض قلب وعيوب خلقية، وتابع : بالتالي هذه الشريحة معرضة للإصابة بكورونا، وهؤلاء يحتاجون فعلياً للعزل، لكن بقية الشرائح تمر عليهم الأعراض بأعراض خفيفة لاتستدعي العزل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة