صورة تعبيرية صورة تعبيرية

سيدة تنام على قنبلة 43 عامًا.. فما السر؟

إيهاب المليجي السبت، 26 ديسمبر 2020 - 11:13 م

بالرغم من قساوة الحروب التي تبعث رائحة الدم والموت، في كل مكان من أنحائها، وأيضا المشاهد الدامية التي تدمي القلوب، إلا أنه أحيانا قد تحدث بها مواقف طريفة لبعض الأشخاص وأحيانا ترسم الابتسامة عليه وعلي من يقرأ سطورها.

 

شاهد أيضا : زي النهاردة.. كرة القدم تجبر الحرب العالمية على الهدنة

 

ذكر أنه أثناء قيام الحرب العالمية، وزحف الجيش النازي علي مدينة «برديانسك» الأوكرانية عام ١٩٤١، قامت القوات النازية بقصف المدينة بوابل كثيف من القنابل، حتي تم تدمير أماكن كثيره بها، ومن المصادفة أنه استقرت قنبلة بمنزل سيدة عجوز تبلغ من العمر٧٤ سنة، دون انفجارها وقد أحدثت تصدعات وشروخا وفجوة بحجرة نومها.

 

وبعد أن اندحر الجيش النازي، عن المدينة أسرعت السيدة لإبلاغ السلطات عن وجود قنبلة بمنزلها، ولكن دون جدوي، ولم يصدقها أحد من المسؤولين، وقد كتبت لهم مرارا وتكرارا ولم يستجب لها أي شخص، فلم تجد حلا بأمرها إلا أن تنام فوق القنبلة لمدة ٤٣عاما.

 

والمضحك بالأمر أنه بعد وقت كبير، وعند قيام المشرفين علي أعمال الحفر لتوصيل خطوط التليفونات بالمدينة عثر علي القنبلة بمنزل العجوز وقاموا بإبلاغ السلطات، وما كان عليهم إلا أن تدخل الجيش وقاموا بإخلاء ما  يقرب من ٢٠٠٠ شخص من منازلهم، وفجروا القنبلة التي تزن ٥٠٠ رطل دون وقوع إصابات.

وأخيرا قد حالف الحظ السيدة العجوز وأخيرا ستنام بدون القنبلة التي ظلت معها ٤٣ سنة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة