صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الصحة العالمية» تقدم لائحة أطعمة للأطفال في عمر الستة أشهر

ريم الزاهد

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 01:28 ص

تتردد بعض الأمهات من إدخال الطعام لأطفالها في السن المبكر أو الشهور الأولى من العمر حتى عمر السنة، ولكن يأتي دور منظمة الصحة العالمية التي أعلنت عن لائحة طعام للأطفال في عمر الستة أشهر لكي يطمئن قلب كل أم على طفلها وتتأكد أنها تعطيه الفائدة الكاملة له من فيتامينات ومعادن.

أوصت منظمة الصحة العالمية، أن البطاطا والكوسا لن تمنحا الطفل العناصر الغذائية اللازمة، إذ إنه يحتاج أيضاً إلى أطعمة غنية بالمعادن كالحديد المتوفر عملياً باللحمة المفرومة والطماطم، كما يحتاج الأطفال إلى نكهات لذيذة فأدخلي البهارات والتوابل، ومجموعة متنوعة من الخضار، لذا أنصحك بتجربة الخضراوات الموسمية كاللقطين والشمندر، وإدخال الباذنجان لطعام أطفالك بما أن تذوقه مميز.

اقرأ أيضا| منظمة الصحة العالمية: جائحة «كورونا» لن تكون الأخيرة

وتبدو هذه المعلومة جديدة على كل أم، لأنّها لم تعتد إدخال للحوم على أنواعها من الشهر السادس، إلا أن منظمة الصحة العالمية توصي بتقديم الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك اللحوم والدجاج والأسماك والبيض إلى الأطفال الذين يبلغون ٦ أشهر.

وتضيف المنظمة أن هذا ضروري لأن معظم وجبات الأطفال الغذائية لا تحتوي على الحديد والزنك، من هنا إنه لضروري اكتشاف انواع الطعام الصحي وغير الصحي للأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة