اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


طوارئ في الجبلاية 

«مجاهد» يستعد بملف التفاوض لإنقاذ انتخابات «الجبلاية»

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 01:36 ص

تشهد الجبلاية حالة من الطوارئ من قبل اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بسبب انتخابات الجبلاية المقبلة، المحدد لها نهاية يناير المقبل لاختيار مجلس جديد لإدارة شؤون اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات مقبلة، وفقا للمتفق عليه مع الاتحاد الدولي «فيفا».

 
وما زال ملف الانتخابات يثير جدلا كبيرا داخل الكرة المصرية لاسيما في ظل إصرار الفيفا واللجنة الثلاثية على إقامة الانتخابات في موعدها رغم تعارضها مع قانون الرياضة حيث تتمسك أيضا اللجنة الأولمبية بعدم إقامة الانتخابات طبقا للقانون.

ويسعي مسؤولو اللجنة الثلاثية في إقناع جميع الجهات داخل الدولة بإجراء انتخابات الجبلاية بشكل اسثنائي رغم الظروف التي تشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا وهو ما تسبب أيضا في قرار منع إقامة جمعيات عمومية عادية وغير عادية لمدة 6 أشهر.


ويجهز أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، ملفا كاملا عن الانتخابات لإرساله إلي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ليوضح من خلاله جميع الجوانب الخاصة بالانتخابات سواء بقرار فيفا بضرورة إقامة الانتخابات أو الإجراءات التي ستقام بها الانتخابات بالإضافة إلي الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها أثناء العملية الانتخابية حيث يدرس مسؤولو اللجنة إقامة الجمعية العمومية عن طريق الفيديو كونفرانس.

وشهدت الأيام الماضية جلسة بين وزير الرياضة واللجنة الثلاثية بشأن مناقشة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

ونفي مسؤولو اللجنة اتخاذ أي قرار نهائي بشأن فتح باب الترشح خلال الأسبوع المقبل.
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة