النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب
النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب


برلماني يشيد بقرار إسقاط الضريبة العقارية عن الفنادق

حسام صدقة

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 11:27 ص

أشاد عضو مجلس النواب النائب محمد المسعود، بتصريحات وزير المالية د.محمد معيط، بشأن إسقاط الضريبة العقارية عن المنشآت الفندقية والسياحية حتى نهاية أبريل المقبل، مشددا على أن هذا القرار يؤكد مساندة الدولة المصرية لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة؛ للعبور من أزمة كورونا بنجاح. 

وأكد " المسعود"، في البيان الصادر له، أن مجتمع الأعمال، يعتبر شريكًا أصيلاً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة المعلن والتي تحرص الدولة على تنفيذها حتى 2030، بالرغم من تفشي كورونا، مما يؤثر بشكل سلبي على قطاع السياحة.

ووصف عضو مجلس النواب، مبادرة إقراض المنشآت السياحية والفندقية بسعر فائدة 5% سنويًا بضمانة وزارة المالية بـ"الناجحة" وجاء في الوقت الصحيح، وتؤكد على مدى حرص الدولة على دعم مبادرة إقراض المنشآت السياحية والفندقية بسعر فائدة 5% القطاع السياحي، في مواجهة أزمة كورونا وتذليل أي عقبات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة جاءت في التوقيت الصحيح، حيث تساهم في نجاح كل المبادرات المساندة للمنشآت السياحية والفندقية للحفاظ على العمالة وزيادة الاستثمار في مصر.

وطالب البرلماني الحكومة بوضع آليات جديدة للتعامل مع كافة شركات القطاع الخاص المتأثرة بفيروس كورونا القاتل، للعبور من هذه الأزمة بنجاح.
 

اقرأ أيضا |عقوباتها تصل لإسقاط العضوية.. ما هي «لجنة القيم» بـ«البرلمان»؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة