محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


غلق وتشميع 40 مركزًا للدروس الخصوصية بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 12:25 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم غلق وتشميع 40 مركزًا للدروس الخصوصية، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على  الجميع.

وأضاف المحافظ، أن ذلك جاء حفاظًا على صحة المواطنين وسلامة الطلاب، حيث تم إغلاق ٤٠ مركزًا خلال شهر ديسمبر. 

يذكر أن ناقش عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خطة مديرية الصحة لمواجهة الموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس كورونا بحضور الدكتور محمد فوزي مدير الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية ومديري مستشفيات الجامعة والتأمين الصحي وبنها التعليمي والإسعاف وأمانة المجالس الطبية المتخصصة وجمع الفرق الطبية.

وأكد المحافظ أنه تم تفعيل خط ساخن بمديرية الصحة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ 24 ساعة، وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددًا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

واستعرض الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تقريرًا عن خطة المديرية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، مؤكدًا أن الاستعدادات للموجة الثانية أفضل بكثير مما كانت عليه في المرحلة السابقة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة