تحول سطح بحيرة إلى حديقة بسبب الطقس البارد
تحول سطح بحيرة إلى حديقة بسبب الطقس البارد


تحول سطح بحيرة إلى حديقة بسبب الطقس البارد | فيديو

هدى النجار

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 01:07 م

تحول سطح بحيرة في الصين بسبب أجواء الطقس البارد، إلى حديقة في غاية الجمال من الزهور، بعد أن تعرضت لتجمد المياة بها.

ونشر موقع «تشاينا نيوز»، على صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، فيديو يظهر فيه نمو الزهور على سحط البحيرة لتصبح في غاية الجمال بعد تساقط الثلوج عليه.

 وتعد بحيرة سونغوا الواقعة في مقاطعة جيلين شمال شرقي البلاد، واحدة من البحيرات التي تكتسي بعض أجزاؤها بالثلوج في هذا الوقت من العام.

وتعد البحيرة من زاوية جغرافية تعني غطاء مائيًّا متسعًا قد يكون سمك مياهها كبيرًا أو ضحلًا، ولا تسير مياهها إلا بكيفيات خاصة أو بحسب انحدار جانب منها وقد يكون صرف مياهها صناعيًّا عن طريق القنوات أو طبيعيًّا إضافة إلى الانحدار، التسرب، أو التبخر أو هي أحواض مائية داخلية محدودة المساحة محاطة باليابس من جميع الجهات.

وهناك بحيرة «بايكال» التي تقع في جنوب سيبيريا، وهي أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم بعمق 1637 متراً، وينخفض فيها سطح الماء بمقدار 1281 متراً تحت مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحتها 31494 كم مربع.

 ويقدر عمر البحيرة بـ25 مليون سنة لذلك هي من أقدم بحيرات العالم ومدرجة منذ العام 1996 على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، ويصب فيها 336 نهراً, ويصل حجم الماء في حوضها إلى ما يقارب 23 ألف كيلو متر مكعب، مما يعادل 20% من احتياطي المياه العذبة العالمي.

حالة فريدة من الهدوء والراحة النفسية تتميز بها بحيرة بايكال، ويعيش بها حوالي 2000 نوع من الأسماك، كما تتميز بإقبال السياح على المنطقة لما تتمتع به من أنواع من النباتات التي تنمو حول البحيرة، وأشكال البيوت الخشبية الصغيرة المخبأة في الوديان، بالإضافة إلى خليج «بسكانيا» الذي يعرف بالخليج الدافئ لمناخه الجميل الذي يمثل مكان رائع للاستجمام والتمتع بالشواطئ الرملية والأشجار مع أسواق الهدايا التذكارية.

 

اقرأ ايضا || 20 تحت الصفر.. لعبة شطرنج على سطح الجليد| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة