الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


«التموين»: لم نستورد حبة أرز من الخارج ولدينا مخزون محلى يكفي حتي سبتمبر

عبير حمدي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 02:49 م

نفى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد عن شراء الوزارة أرز هندي، موضحًا أن الوزارة لم تشتر أي أرز من الخارج خلال الفترة الماضية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة لم تشتر حبة أرز من الخارج، وقال لدينا تعاقدات لمدة 11 شهرًا حتى سبتمبر المقبل مع شركات محلية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن اليوم الأحد 27 ديسمبر بمقر الديوان العام لوزارة التموين لاستعراض إنجازات 2020.

وشدد وزير التموين على توافر السلع الأساسية بالأسواق وأرصدتها الاستراتيجية، حيث إن القمح متوفر لمدة 5.5 شهر، والأرز لمدة 11.1 شهر، والسكر التمويني لمدة 3.2 شهر، والزيت التمويني لمدة 4.3 شهر، والمكرونة لمدة 5.8 شهر، والدواجن لمدة 13.4 شهر، واللحوم الحية السوداني لمدة 25.3 شهر.

واستعرض وزير التموين خلال المؤتمرالآن أهم المشروعات التموينية التي نجحت الوزارة في تنفيذها وتحقيق المستهدف وفقا للخطة الموضوعة، وما تحقق من أهداف بالنسبة لتطوير المنظومة التموينية، وتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، وتطوير المجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص، وعدد المناطق اللوجستية التي تم إنجازها وفقا للخطة الموضوعة، وكذلك استعراض أهم إنجازات الوزارة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة