صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


10 فوائد صحية في تناول التفاح.. أبرزها حماية الجهاز التنفسي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 06:23 م

 دينا درويش


التفاح من بين أكثر الفواكه شعبية في العالم، فهي فاكهة لذيذة ويتم تناولها بمفردها أو بالعديد من الطرق، والتفاح غني يالقيمة الغذائية التي توفر الكثير والكثير من الفوائد الطبية.

شاهد أيضا : باحثون يكشفون مفاجأة حول تناول «تفاحة واحدة يوميا»

ويمكن أن يعزز التفاح صحتك بطرق تفيد أنشطة الصباح الباكر حيث يحتوي التفاح على مستويات عالية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة لذا تناول التفاح بانتظام يحسن التنفس.

وإذا كنت تأكل أكثر من تفاحتين أسبوعياً فإن القصبات الهوائية تتفاعل بشكل أقل عنفاً مع المهيجات ويقل خطر الإصابة بالربو، كما أن الفلافونويدس في التفاح يحسن وظائف الرئة ويحميك من سرطان الرئة ومن مرض الانسداد الرئوي المزمن.

ومن المؤكد أن القهوة التي تحتوي على الكافيين توفر أفضل استيقاظ صباحًا من الفركتوز في التفاح، لكن أي من الخيارين يقدم فوائد معقدة.

وإذا مارست التمرينات الرياضية في بداية يومك، فستقدم التفاحة ما يكفي من الوقود للتمرين لمدة ساعة، وإذا جعلت التفاح جزءًا منتظمًا من حميتك، فيمكن أن يتحسن التنفس.

ويوفر التفاح معظم فيتامينات ب التي تعتبر ضرورية لأنها تحول البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة ،وستحصل أيضًا على فيتامين ك من التفاح الذي يلعب دورًا في التمثيل الغذائي للبروتين والعظام.

وبعض المعادن تعزز عملية الأيض الصحي حيث يعزز المغنيسيوم تحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة بينما يساعد المنجنيز على استقلاب الكربوهيدرات والبروتينات وكلها موجودة في التفاح.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة