أشرف صبحي
أشرف صبحي


«الرياضة» تستكمل سلسلة لقاءاتها الحوارية حول نبذ التعصب

شادي محمد

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 07:37 م

بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، استكملت وزارة الشباب والرياضة سلسلة لقاءاتها الحوارية التي تقيمها  ضمن مبادرة "مصر أولا ...لا للتعصب".

وأقيمت الندوة اليوم على مسرح الوزارة بحضور الكابتن أحمد حسن "نجم منتخب مصر السابق"، والدكتور صالح السقا "رئيس المؤسسة المصرية للدراسات السياسية"، والحكم الدولي الكابتن إبراهيم نور الدين، مع الاعلامي كريم رمزي.

ومن جانبه اكد الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الأستاذ كرم جبر فى جهودها ومبادراتها للعمل علي نشر ثقافة نبذ العنف، وتوعية المواطنين والرياضيين بأهمية نبذ العنف لتسود الروح الرياضية بين اللاعبين.

وكذلك العمل على انهاء حالة الاحتقان والتعصب بين الجماهير في جميع المنافسات وليست كرة القدم فقط، مع التأكيد على اهمية عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة ومعرفة المعلومات والآراء من مصادرها الصحيحة، وايضاح الصورة الصحيحة للمواقف المختلفة.

وأكد الكابتن أحمد حسن، على ضرورة نبذ التعصب والعنف بين الجماهير، وأن كل شخص صاحب منصب هو مسؤول عن نبذ التعصب وعدم بث الكراهية بين الأندية المصرية. 

فيما أوضح الدكتور صالح السقا، انه يوجد دور كبير على الإعلاميين في توضيح الحقائق والبعد عن الشبهات والأمور الغير موثوقه من مصادرها، للعمل على وأد الفتن في بدايتها ودحرها، مضيفاً أن ميثاق الإعلاميين الذي يتم العمل به الان يضع الكثير من الأمور في نصابها، والحد من الخروج عن النص.

واكد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، ان الدولة ووزارة الشباب والرياضة اتخذت خطوات جيدة في العمل علي نشر نبذ التعصب بين فئات المجتمع، مضيفا ان وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهئية الوطنية للاعلام لهما دور أساسي في عدم بث التعصب وجعل كل الاندية المصرية سواسية وعدم التفرقة بينهم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة