النائب محمد عبدالرحمن راضى خلال إجراءات استخراج الكارنية
النائب محمد عبدالرحمن راضى خلال إجراءات استخراج الكارنية


السنباطي: حسم «المحليات» يحل مشاكل المواطنين ويفرغ النواب للتشريع

أحمد خليل- محمد حمدي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 07:45 م

واصلت الأمانة العامة لمجلس النواب بقيادة المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس استقبال النواب الفائزين بالانتخابات لليوم الخامس على التوالي.

 

وحضر إلى المجلس ٨٣ نائباً من أصل ٩٠ نائباً الفائزين بالمقاعد الفردية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومطروح لإنهاء إجراءات العضوية واستخراج الكارنيهات.

 

وتوالت أعمال لجان الاستقبال وسط تطبيق لقواعد التباعد الاجتماعي ومواجهة فيروس كورونا، وكان من بين الحاضرين النائب العقيد محمد عبد الرحمن راضى عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج (مستقبل وطن)، والنائب أبانوب عزت عزيز عن دائرة الساحل وهو ثاني أصغر نائب بالمجلس، ومن المنتظر أن يجلس على منصة المجلس إلى جانب أكبر الأعضاء سناً في الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثاني، المقرر لها ١٠ يناير المقبل.

 

وحضر النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر.. وقال إن المجلس الجديد يضم تيارات سياسية مختلفة كما يضم ممثلين للمرأة والشباب ما يثرى الحياة السياسية ويمنحها حيوية في ظل التحديات التي تجابه الدولة المصرية.

اقرأ أيضا| الوفد: سنتبنى قوانين لتقديم المزيد من التسهيلات للصناعة الوطنية

وأضاف السنباطى عقب استخراج كارنيه العضوية أن من ضمن الأولويات التشريعية في المجلس ستكون لقانون الإدارة المحلية لما له من أهمية ، حيث لمست خلال جولاتي بالشارع أثناء الانتخابات حجم الاحتياج الموجود لدى المواطنين لأعضاء المحليات لحل المشكلات المتراكمة ولتخفيف العبء على أعضاء "النواب" ليتفرغوا للعمل التشريعي والرقابي.

 

وأكد انه مهتم بالقطاع الرياضي، لحل مشكلة اقتصار المشاركة في المنافسات الرياضية على الفرع الرئيسي فقط للنادي الذي يملك أكثر من فرع وهو ما يفقد اللاعب إحساسه بالمنافسة.. وشدد السنباطى على إصراره على الوقوف خلف القيادة السياسية والدفاع عن القضايا الوطنية في الداخل والخارج مع الالتزام بالقيام بدوره الرقابي والتشريعي لخدمة الشعب المصري.

 

وأضاف أنه ينوى إعداد مجموعة من مشروعات القوانين والمقترحات التي من شأنها المساهمة في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي التي تشهدها البلاد فضلا عن تحقيق مطالب أهالي دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

كما حضر النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب السابق، وعضو المجلس عن دائرة بولاق الدكرور خلال الفصل التشريعي الثاني (2021−2026)، وقال في تصريحات صحفية إن علاقة البرلمان مع الحكومة مشاركة وليست مغالبة ،"نتشارك في جميع القضايا التي تهم المواطن المصري".

 

وأضاف : "نستخدم أدواتنا الرقابية لصالح الوطن والشارع المصري.. والاستجوابات تكون بهدف طرح مشاكل المواطنين وليس من أجل الصراع مع الحكومة".

 

وشدد على أن قانون الإدارة المحلية سيكون على رأس الاهتمامات.. وكان من بين الحاضرين د.أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ، وعضو المجلس عن دائرة عابدين والأزبكية وقصر النيل.

 

وأكد أن مجلس النواب عليه دور كبير في مساندة الشعب والحكومة فى مجابهة الظروف الطبية لاسيما فى ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وحول موقفه من الإغلاق التام خصوصا مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قال: "هذا قرار دولة وعلى حسب المعطيات من الممكن أن يكون هناك إغلاق جزئي من أجل الحفاظ على الاقتصاد". 

 

من جانبه أوضح المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب: أنه  على مدار الأيام الماضية استطعنا، أن ننتهي من تسليم بطاقات العضوية لنواب القائمة والأمور تسير بشكل طيب وهناك كثافة في الحضور اليوم.

 

وأضاف فوزي أن لجان الاستقبال مستمرة في عملها على مدار اليومين القادمين لاستقبال نواب المحافظات المتبقية بالنظام الفردي، وذلك وفقاً للجدول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة