مستشفيات العزل
مستشفيات العزل


سيناء في 24 ساعة.. تجهيز مستشفيات العزل واستمرار تلقي طلبات التصالح

صالح العلاقمي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 08:26 م

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم  العديد من الأحداث، والتي نعرضها في السياق التالي.

 

تجهيز المستشفيات المخصصة العزل
 
 استعدت محافظة شمال سيناء، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بتجهيز المستشفيات المخصصة العزل، وتجهيز مواقع التطعيم باللقاح ضد الفيروس.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ  شمال سيناء، أنه تم تجهيز المستشفيات التي يوجد بها غرف عزل علي مستوي المحافظة  من أجل توفير الرعاية الكاملة لحالات الاشتباه ومصابى فيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء شوشه، إنه تم تجهيز مستشفى الشيخ زويد المركزى، لاستقبال حالات الاشتباه والاصابة بكورونا للحالات البسيطة والمتوسطة، وأنه فى حالة الاحتياج للعناية المركزة يتم نقلها عن طريق سيارات الاسعاف إلى مستشفى العريش العام، لاستكمال العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة.

كما تم دعم مستشفى بئر العبد المركزي بـ ٥٠ أسطوانة أوكسجين ولوزام طبية أخرى من قبل وزارة الصحة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا بالمحافظة.

وسجلت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، ٨ اصابات إيجابية بفيروس كورونا المستجد .

وأكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحه بالمحافظة، أنه يوجد بمستشفيات العريش العام وبئر العبد النموذجي والشيخ زويد المركزي، ١٤ حالة مصابين بفيروس كورونا المستجد، وحالات عزل منزلي لـ ١٦٩ حالة، وشفاء ٢٢ حالات و٢ حالة وفاة بالفيروس .

وأشار إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا المستجد.

 

مخالفات البناء


وقد واصلت لجان تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بمحافظة شمال سيناء، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في دفع مقدمات جدية التصالح على مدار الساعة بمجالس المدن.

وطالب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه المحافظ، المجالس بالتنبيه على المواطنين بسرعة استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء قبل الموعد المحدد في نهاية الشهر الجارى ديسمبر ٢٠٢٠م.

كما ناشد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح بسرعة استكمال ملفات التصالح حتى يمكن للجان المختصة الإنتهاء من باقي إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

وقال اللواء شوشه، إن إجمالي طالبات التصالح في مخالفات البناء بلغ 5013 طلبا، من بينها 3950 طلب بمجلس مدينة العريش،  بإجمالى مبالغ مسددة عنها كمقدمات للجدية نحو 10 ملايين و957 ألف جنيه.

وقال العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، إن اللجان المشكلة لاستلام طلبات التصالح مستمرة في تلقي الطلبات من المواطنين في مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25% من القيمة الإجمالية. 


مشيرا إلى أن المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة قد وجه باستمرار عمل اللجان طوال اليوم وبعد مواعيد العمل وفى العطلات الرسمية لاستقبال المواطنين حرصا على مصلحتهم وتيسيرا لهم، على أن يتم استكمال وإنهاء باقى الإجراءات لاحقا مع منح قيمة خصم قدرها50%.


وأكد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينه العريش ، أن آخر موعد للتصالح طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والمحافظة هو نهاية شهر ديسمبر الجارى .. وطالب المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح واتخاذ الاجراءات اللازمة حتى لا تتعرض تلك المخالفات الى تطبيق قانون الازالة عليها .


وأكد رئيس مركز ومدينة العريش ، أن العمل مستمر فى استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء من المواطنين حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى وفقا لقرار مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالتيسير على المواطنين

اقرأ أيضا|تجهيز مستشفيات العزل ومواقع التطعيم بلقاح كورونا في شمال سيناء

مستشفيات العزل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة