محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


الجيزة في 24 ساعة.. أبرز الأحداث

محمد وحيد

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 08:44 م

شهدت محافظة الجيزة على مدار اليوم، العديد من الأحداث المهمة أبرزها،اجتماع طارئ لمحافظ الجيزة مع مديري المستشفيات الحكومية، غلق قاعة أفراح مخالفة بمركز ومدينة أوسيم، وغلق مراكز الدروس الخصوصية.


محافظة الجيزة تشن حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية


أغلق حي جنوب الجيزة، سنتر للدروس الخصوصية، ضمن خطه الحفاظ على صحه وسلامة الطلاب من خلال عدد من الحملات في مختلف أحياء المحافظة، بهدف التصدى لمراكز الدروس الخصوصية، لما لها من أضرار سلبية على صحه الطلاب بخلاف كونها مخالفة للقانون، ولها تأثير سلبي علي العملية التعليمية، وتعد تحدٍ صارخ للقانون والاجراءات الإحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19”.

وتعمل المراكز على تجميع أكبر عدد من الطلبة والطالبات، في مكان واحد مغلق، دون مراعاه حدوث أي اصابه أو تفشي للمرض بين الطلبة، وقد تم غلق تلك المراكز التعليمية المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتم مصادرة كافة المستلزمات والادوات المستخدمة من كراسي وسماعات وادوات عرض.

كما تم ايداع المضبوطات مخازن الحي، وتم غلق سنتر نوبل التعليمى بشارع عباس العقاد بجزيرة الدهب، ومصادرة كل محتوياتة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيداع المضبوطات مخازن الحي.

ووجه راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددًا، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، وناشد راشد

 الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة مرارًا وتكرارًا، بضرورة الإرشاد فورًا، عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل الطلاب ليتم فورًا غلقه، واتخاذ كافه الإجراءات القانونية حياله مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

قامت الحملة تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة، وتمت مصادرة كافه محتويات المركز التعليمي، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيداع المضبوطات مخازن الحي، وجاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

غلق قاعة أفراح مخالفة بمركز ومدينة أوسيم


بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم اقامه الافراح بالقاعات المغلقة، وتحت إشراف فرج عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم، تم ضبط قاعة أفراح بشارع أحمد عرابي بالبراجيل.


حيث كانت تستعد لإستقبال أفراح وتجمعات بالمخالفة في ذلك للقانون و لقرارات رئاسة مجلس الوزراء بمنع التجمعات، وإقامة المناسبات بالقاعات كإجراء إحترازي للوقاية من فيروسي كورونا، وتم غلق القاعة ومصادرة محتوياتها من شاشات وسماعات وخلافه، وتم ايدع المضبوطات مخازن المدينة، وتم تحرير المخالفة وفقًا للقانون، وإتخاذ باقي الاجراءات القانونية اللازمة لذلك.

جاء ذلك بناءًا على تعليمات وتوجيهات  اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.


إزاله التعديات على حرم السكة الحديد بشمال الجيزة


شن حي شمال الجيزة حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات المتعدية علي حرم السكة الحديد، مثل  الغرز والمقاهي والإشغالات.
 وتم رفع كافة الاشغالات الخاصة بالمنشآت، و المحال التجارية، وتمت إزالة التعديات والاشغالات الموجودة على أملاك السكة الحديد.
 حيث تم رفع جميع الاشغالات الموجودة  من "غرز ، ومقاهي" تقدما "الشيشة" وذلك في تحدٍ صارخ للقانون والاجراءات الاحترازية والوقائية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19”،  وتم مصادرة جميع محتويات المقاهي، والغرز.

 وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية، والقانونية حيال المخالفين، وتم إيداع المضبوطات بمخازن حي شمال الجيزة، كما قامت الحملة، تحت إشراف السيد أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، كما كانت الحملة تحت غطاء أمني، بإشراف اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة.

جاء ذلك بناءًا على تنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


اجتماع طارئ لمحافظ الجيزة مع مديري المستشفيات الحكومية 

راشد : 152 مليون جنية لرفع كفاءة البنية الأساسية بمستشفيات الجيزة 

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا طارئاً مع مديري المستشفيات الحكومية بالإضافة الى المستشفيات التى تقدم خدمة الفرز والعزل بالمحافظة لبحث سبل التعامل مع تحديات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا .

نقل المحافظ رسالة شكر وتقدير من مواطني وقيادات الجيزة  لكافة الأطقم الطبية والتمريض لما بذلوه من جهد خلال الموجة الأولى لجائحة كورونا . 

وأكد المحافظ على تقديم كافة الدعم للمنظومة الطبية ومعاونتهم في التصدي للموجة الثانية مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة شديدة الخطورة خاصة شهري يناير وفبراير مشددًا على تحقيق أقصى درجات الانضباط بين الأطقم الطبية والتمريض وعدم التقصير واستكمال مسيرة العطاء، مشيراً إلى أنه انطلاقًا من الأهمية القصوى التي توليها الدولة للملف الصحي فقد تم تخصيص 152 مليون جنية كمساهمة من البنك المركزي لمحافظة الجيزة لرفع كفاءة البنية الأساسية وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات العاجلة للمنظومة الطبية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة . 

كما أعلن محافظ الجيزة عن قيام مديرية الشئون الصحية بتخصيص 3 مراكز صحية كمرحلة أولى لتلقي لقاحات فيروس كورونا فور البدء في حملات التطعيم فى حالة زيادة الأعداد وهى مكتب صحة ميت عقبة بالعجوزة والبراجيل بأوسيم والاخصاص بالصف.  

ووجه المحافظ  مديري مستشفيات العزل بضرورة بذل أقصي جهد على مدار الساعة واختيار نواب لهم علي درجة كبيرة من الكفاءة والتفاني وذلك لضمان انتظام العمل في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع تقديم جميع الخدمات العلاجية للأطقم الطبية المصابة والمتابعة الدائمة لها . 

ووجه المحافظ باستقبال كافة المواطنين دون تفضيل أو مجاملة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للجميع وتحقيق الاستغلال الجيد لأسرة الرعاية المركزة وان تكون للحالات شديدة الخطورة مع التأكيد على عدم تحويل أي مريض إلا بعد التنسيق مع غرفة طوارئ المديرية .

كما شدد المحافظ على متابعة تدفق دفعات الأوكسجين من الشركات الموردة بشكل دوري ودائم .

واطلع المحافظ على الاستعدادات والتجهيزات من مديري مستشفات العزل والمعوقات التي تواجههم  مشيراً أنه سيتم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات أضافية إلي جانب دعم المستشفيات التي بحاجه إلي عناصر بشرية أو أي احتياجات إضافية لأجهزة التنفس الصناعي مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل مع المجتمع المدني لزيادة التعاون خلال المرحلة الحالية لتضافر جهود الجميع بما يكفل تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين .

وفي نفس الإطار وجه محافظ الجيزة رؤساء الإحياء  والمراكز وغرفة العمليات والمجتمع المدني بنشر التوعية لدي المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد مشددًا علي تفعيل قرار رئيس الوزراء بإغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتجمعات الأفراح في القاعات المغلقة وغلق مراكز الدروس الخصوصية ومنع إقامة الأسواق العشوائية والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة والمصالح الحكومية   . 

الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مديري مستشفيات العزل بالمحافظة حضره اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية وممثلي قطاعات التأمين الصحي والإسعاف والطب الوقائي .

«بعد سقوط فاصل».. الجيزة: استمرار أعمال تبطين ترعة «البرمبل» في أطفيح

أكدت محافظة الجيزة سقوط فاصل بطول 20 مترًا لـ5 بلاطات خرسانية، خلال أعمال تبطين ترعة "البرمبل"، نتيجة  اصطدام إحدى المعدات الثقيلة بالقدمة العليا للتبطين.

وشددت محافظة الجيزة، على أن أعمال تبطين الترعة مستمرة ولم تتأثر بما حدث، قائلة في بيان: "باقي الأعمال جيدة وليس بها أية أضرار".

كانت وزارة الري قد أشارت إلى حدوث سقوط جزئي لأعمال تبطين في ترعة "البرمبل" الجاري تأهيلها بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.

ووجه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، التفتيش الفني بالوزارة، ورئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات للمعاينة على الطبيعة.

وأوضحت المعاينة أن أعمال التأهيل الجاري تنفيذها حاليًا على ترعة البرمبل تمتد بطول 3.60 كيلومتر، فيما عدا فاصل بطول 20 مترا لـ 5 بلاطات خرسانية حدث لها سقوط وتهاوت نتيجة اصطدام إحدى المعدات الثقيلة بالقدمة العليا للتبطين.

وتابعت الري: "جار حاليًا رفع وإزالة البلاطات المنهارة بمعرفة الشركة المنفذة وإعادة التبطين مرة اخرى لهذه المسافة".

ويجرى حاليا تنفيذ أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع كأحد المشروعات القومية التي تهدف لتسهيل وصول المياه لأراضي المزارعين، بأعلى درجة من الكفاءة والعدالة، وتحسين حالة الري بنهايات الترع، وتقليل تكلفة التطهيرات، والذي يستهدف كمرحلة أولى تأهيل 7 آلاف كيلومتر بمختلف محافظات الجمهورية بتكلفة تصل إلى نحو 18 مليار جنيه تنتهي منتصف 2022.

اقرأ أيضا|غلق قاعة أفراح مخالفة بمركز ومدينة أوسيم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة