د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

أرقام كوفيد اللعين

محمد حسن البنا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 09:02 م

لا أعرف مغذى البيانات الصادرة من وزارة الصحة حول عدد الإصابات بفيروس كورونا لكل مليون نسمة من السكان. هل هو للتخويف ؟! أم للإنذار ؟! أم لمصداقية الأرقام ؟!.ماذا جاء فى بيان الوزارة ؟ قال البيان إن مصر تحتل المركز 148 من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة فيوجد (1249 مصابا لكل مليون نسمة).

وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.

الاحصاءات ان لم تكن شاملة قد تكون خادعة ، ومن المؤكد أن الرقم الذى أعلنته الوزارة ليس شاملا او محددا بل هو تقريبى، أو بمعنى آخر ليس حادا او sharp أو قطعى يعنى لا يمكن ان تكون الوزارة قد بحثت فى كل مليون نسمة لتجد ان 1249 مصابا من كل مليون نسمة. لأن هذا يعنى ان لدينا 124ألفا و900 مصاب اليوم. ونحن فى عام لم نصل إلى هذا الرقم.
من هنا ارى ان الارقام غير منطقية، على الرغم من شدة الوباء وانتشاره.

ودليلى على ذلك ما كشفته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة ، من أن وضع الإصابات فى مصر مطمئن ولا يدعو للقلق وأن هناك سيطرة على انتشار الوباء داعية جميع المواطنين بالالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية واهمها الكمامة والتباعد البدنى.

ونبهت إلى أن فيروس كورونا يتحور بشكل مستمر حتى يتكيف مع الوضع الذى فيه ولم يحدث أى تغير فى بروتوكول العلاج ، وأن السلالة التى تتحدث عنها انجلترا موجودة فى مصر من اخر شهر سبتمبر الماضى ومصر بها 7 سلالات والعالم به 17 سلالة من كورونا لكنها لم تختلف عن بعضها البعض فى طرق العلاج والاعراض وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

كما أن معدل الوفيات طبيعى والاصابات ايضا ومتوقع أن نصل فى منتصف شهر يناير إلى الذروة، وهناك إصابات كثيرة فى المجتمع البعض يتم عزله بالمستشفيات والبعض الآخر يتم عزله منزليا والبعض لا تظهر عليه أعراض أصلا و 80% من الاصابات بكورونا بسيطة.

دعاء : اللهم ارحمنا بكرمك وعفوك ومغفرتك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة