محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون
محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون


المنوفية في 24 ساعة| وفاة الطفلة «ليلي».. وضبط أسمدة ومبيدات مجهولة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 09:07 م

شهدت محافظة المنوفية سلسلة من الأحداث المهمة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية من بينها: إعلان آخر موعد لتقديم طلبات التصالح، وشن حملات تموينية وإزالة إشغالات، بالإضافة إلى إصلاح أعمدة الإنارة والمحولات.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال يوم مضى:

وفاة الطفلة «ليلى» بعد تبرع والدتها بجزء من الكبد

توفيت الطفلة ليلى شريف بعد أيام من خضوعها لعملية زراعة كبد بتبرع من والدتها.

يذكر أن شريف خيري والد الطفلة ليلى والتي تبرعت لها والدتها ولاء بجزء من كبدها لطفلتها ذات الأربع سنوات واستمرت العملية  أكثر من 9 ساعات كاملة لإجراء عملية تبرع جزء من كبدها لنجلتها الصغيرة ليلى والتي كانت تعاني من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية، أكد أن الحالة غير مستقرة.

وكان عميد معهد الكبد في شبين الكوم، قد أعلن قبل أيام نجاح عملية زراعة الكبد للطفله ليلى، والتي استغرقت 12 ساعة، منوهًا بأن حالة الطفلة والأم بخير بعد نجاح نقل جزء من كبد الأم لابنتها.

كان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية،  يتابع حالة الطفلة ليلى المصابة بـفشل كبدي، والتي أجريت لها عملية زراعة الكبد اليوم، بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية.

واستغرقت العملية 10 ساعات متواصلة أجراها فريق زراعة الكبد بالمعهد والذي نجح في إجراء جراحة صعبة نظرا لحالة الطفلة المصابة بفشل كبدي نتيجة لضمور في القنوات المرارية مع وجود التواءات خلقية بالأمعاء والقولون وعدم وجود الوريد السفلي خلف الكبد.

كما تبرعت والدتها ولاء جلال بالفص الأيسر من الكبد، وتم وضع الطفلة بغرفة عزل زراعة الكبد بالعناية المركزة لمتابعة الحالة.

إعلان آخر موعد لتقديم طلبات تصالح المباني

فيما طالب محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، المواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح حتى الآن بسرعة التوجه إلى مقر رئاسة مراكز ومدن والوحدات المحلية بالمحافظة لتقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم، حيث إن آخر موعد لتلقي الطلبات نهاية ديسمبر الجاري، ولن يتم مد العمل بالقانون فترات أخرى.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قال إن المحافظة تلقت حتى الآن 192 ألفا و710 طلبات للتصالح في مخالفات البناء بجملة عوائد محصلة ما يقرب من 668 مليون جنيه.

وأشار المحافظ بأن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل لمواطني المنوفية.

وأكد المحافظ على استمرار تلقى طلبات التصالح من قبل المواطنين بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وتحصيل نسبة الـ25% من قيمة المخالفة مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين حفاظا على حقوقهم وتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون.

متابعة أعمال رفع المخلفات والإشغالات

فيما أكد سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون باستمرار شن الحملات لرفع الإشغالات بأشمون. وتطهير وتعقيم المنشآت العامة والحكومية.

وشن قسم الإشغالات بمجلس مدينة أشمون بقيادة أحمد قرقوش رئيس قسم الإشغالات بالمجلس يرافقه شرطة المرافق بأشمون، حملة لرفع الإشغالات بشوارع وميادين أشمون.

ورفعت الحملة جميع الإشغالات المتواجدة بشارع صلاح الدين الشرقي بداية من ميدان صيدناوي وحتى محطة قطار أشمون مرورًا بمنطقة السجل المدني بأشمون وتم إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين تنفيذًا للقانون وتحقيقا للصالح العام وحق المواطن في الطريق، وتيسيرًا لحركة مرور السيارات والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون.

إصلاح عطل بخط المياه بميدان المحكمة

تابع خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا في المنوفية، أعمال صيانة عطل خط المياه بميدان المحكمة بالتنسيق مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمركز. 

كما تابع النمر، أعمال رفع تراكمات نواتج الهدم والتطهير من مدخل قرية كفور الرمل والمنطقة الصناعية بمركز ومدينة قويسنا بالتزامن مع رفع تراكمات مصنع تدوير القمامة بالتنسيق مع مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع والشركة المنفذة للأعمال. 

وتنفيذا لتوجيهات محافظ  اللواء إبراهيم أبو ليمون المنوفية، فقد تابع أعمال رصف شارع عبد المحسن الصباحي وأعمال انشاء الحديقة الجديدة بنفس الشارع. 

كما تابع أعمال الوردية الصباحية لمنظومة النظافة، بمختلف شوارع المدينة، وأعمال تنظيف نافورة ميدان سليمان متولي وأعمال انشاء الأرصفة الجديدة بشوارع المدينة لتظهر المدينة بشكل حضاري. 

ضبط أسمدة ومبيدات مجهولة

كما طالب محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية وتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار، أفاد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية المحاسب عاطف الجمال، بأنه تم شن حملة تموينية مكبرة، أمس السبت 26 ديسمبر، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وأسفرت عن تحرير 104 محاضر تموينية تنوعت بين 48 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و56 محضر أسواق؛ لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

اقرأ أيضا| الحكومة: توصيل الغاز للعقارات المخالفة التي تقدمت بطلبات التصالح

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

محافظ المنوفي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة