رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي


بعد توقيع غرامة 50 جنيهًا للكمامة.. احذر الوقوع في هذه المخالفات

عبدالعال نافع

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 09:23 م

فعل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع عقدته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا اليوم الأحد، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، الغرامة الفورية على مخالفي ارتداء الكمامة بداية من الأحد 3 يناير، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه مخالفات الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير، أبرز الغرامات الفورية التي وقعتها الحكومة:

غرامة الكمامة
 
تم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

غرامة التدخين داخل القطار

في أبريل الماضي، قررت هيئة السكة الحديد، زيادة غرامة مخالفة التدخين إلى 70 جنيها بدلا من 50 جنيها، ويكون تحصيل غرامة التدخين في القطارات والمحطات فورية، والراكب الذي يرفض دفع الغرامة يتم تسليمه في أول محطة وقوف للقطار، ليتم تحرير محضر شرطة له بمكتب شرطة المحطة تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة.

غرامة السفر دون دفع قيمة التذكرة

في سبتمبر من العام الجاري، أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، فرض غرامات على المخالفين لتعليمات الهيئة، من بينها استقلال المسافر أي من قطارات السكة الحديد دون دفع قيمة التذكرة يعرضه لدفع غرامة مالية تقدر بـ50 جنيها للقطارات الروسية، و40 جنيها لقطارات الـVIP، و30 جنيها للقطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية، و20 جنيها للقطارات المميزة، و10 جنيهات لقطارات الضواحي.

غرامة المترو

كما حددت شركة المترو، غرامة قدرها 50 جنيهًا تحصل من كل شخص يركب عربات المترو بخطوطه الثلاثة دون شراء تذكرة أو تخطي عدد المحطات المحددة لتذكرته التي بحوزته، على أن يتم تحصيلها من المخالف بشكل فورى.

ويقوم بتحصيل هذا النوع من الغرامات، أفراد المترو الموجودين بالمحطات بموجب إيصال غرامة، على أن يتم تحرير محضر بمكتب الشرطة لكل مخالف يمتنع عن دفع قيمة الغرامة تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة.

غرامة سرقة التيار الكهربائي

فيما قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن القانون غلظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي، ومن يساعد الشخص الذي يحصل على التيار من العدادات العادية أو مسبوقة الدفع، ووصلت العقوبة للحبس وغرامة تصل في المرة الأولى 100 ألف جنيه، والمرة الثانية 100 ألف جنيه أخرى. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة