محافظة المنيا
محافظة المنيا


المنيا في 24 ساعة.. إصابة 17 شخصا في حوادث متفرقة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 11:06 م

سجلت محافظة المنيا، عدة أحداث مهمة خلال الـ24 ساعة الماضية، أبرزها ما يتعلق بـمطرانية المنيا تعلن موقف احتفالات رأس السنة الميلادية في ظل كورونا.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال 24 ساعة وهى كالآتى:

 

إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية بـمطرانية ملوي

أعلنت مطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، في جنوب محافظة المنيا، عن إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية.

وقررت قصر قداس الجمعة 1 يناير المقبل على الآباء الكهنة و5 شمامسه فقط، ووقف جميع الاجتماعات والخدمات يومي 31 ديسمبر الجاري، و1 يناير من العام الجديد 2021، وكذا يومي 6 و7 يناير، نظرا لإرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حفاظا علي حياة المواطنين.

وأعلنت المطرانية في بيان لها، عن بث جميع طقس الصلوات عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»، واستئناف القداسات وخدمة التربية الكنسية من يوم 2 وحتي 5 يناير في موعدها بنسبة حضور 25% وحسب ظروف كل كنيسة.

وأعلنت المطرانية، عن اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من تعقيم وقياس درجة حراره، وارتداء الكمامات، وبالنسبة للجنازات تتم بحضور أسرة المنتقل بحد أقصى 10 أفراد، ويمنع عمل تذكارات الأربعين والسنوية وصلاتي الثالث والحميم والزيارات المنزلية تماما ويقتصر الافتقاد أو المعايدة علي التليفون ووسائل التواصل الاجتماعي. 

وبالنسبة للخطوبات والأكاليل تكون بعد العيد وتصلى بحضور 10 أفراد فقط من كلا الأسرتين، مع مراعاة الحشمة والوقار وحفظ النظام والهدوء داخل الكنيسة، مع أخذ كافة الإجراءات الإحترازية، على أن يعمل بهذه القرارات بدءا من يوم 31 ديسمبر الجاري ولحين إشعار آخر.

يشار أن الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص، قرر في وقت سابق خفض أعداد المشاركين بالجنازات وصلوات «الثالث»، للمتوفين وغلق قاعات العزاء، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وأصدر الأنبا مكاريوس بيانا، قال فيه: «بعد أن تلاحظ للجميع، ازدياد نسبة الإصابة بالكورونا، والقرارات التي أصدرتها الحكومة، وتلقى آراء الكثير من الآباء (القساوسة)، والأطباء وأفراد الشعب، ومعرفة وجهة نظرهم، تقرر استمرار صلوات الجنازات بالكنائس، بحضور 25 فردا فقط".

وأضاف البيان: «تقرر كذلك أن تقام صلاة الثالث بالكنيسة بنفس العدد، وبالنسبة لقاعات العزاء تُغلق تماما حتى إشعار آخر، وأن يلتزم جميع الحاضرين للصلوات بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي».

واختتم الأسقف العام بيانه: «يرجى التعاون مع الآباء الكهنة في هذه التوجيهات، حتى لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، حفاظا على أرواح الشعب والكهنة معا، طالبين إلى الله أن يرفع عن العالم هذا الوباء".

 

إصابة 17 شخصا في حوادث بالمنيا

أصيب 17 شخصا، في 4 حوادث تصادم وانقلاب بالمنيا، بسبب الشبورة المائية.

تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بإصابة 17 شخصا، في 4 حوادث طرق، بسبب الشبورة المائية والتخطي الخاطئ، بينهم إصابة 5 أشخاص في حادث، انقلاب سيارة ميكروباص، بطريق الصعيد الزراعي، أمام قرية البيهو بمركز سمالوط، وحادث تصادم سيارة ربع نقل، بأخري رقم 965 نصف نقل، بمطلع قرية الشيخ فضل، أمام مركز بني مزار، مما تسبب في إصابة 5 مصابين.

كما أصيب 6 عمال، في انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الصعيد الزراعي، أمام معصرة ملوي، كما أصيب شخص، في حادث انقلاب دراجة نارية، تم نقل المصابين إلى المستشفيات العامة، وتحررت محاضر بالمخالفات.

 

انهار عقار في بني مزار

انهار عقار قديم، اليوم الأحد، مكون من طابق واحد بقرية صندفا التابعة لمركز بني مزار بالمنيا، دون أضرار بشرية.

تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العقيد محمود الحلواني، مأمور مركز شرطة بني مزار، بانهيار عقار قديم، من دور واحد، ملك ناصر معتمد ألهم، بقرية صندفا بدائرة المركز دون أضرار بشرية.

 

وفاة طفلة أثناء إجراء عملية جراحية

لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة أثناء إجراء عملية جراحية «زائدة دودية» بإحدى العيادات الخاصة بمركز العدوة بالمنيا .

تلقى اللواء محمود خليل، مدير امن المنيا، إخطارا من العقيد هشام حمزة، مأمور مركز شرطة العدوة، بوفاة الطفلة «ن. ر. ع – 11 سنه» مقيمة بقرية عطف حيدر بمركز العدوة، أثناء اجراء عملية جراحية «زائدة دودية» بعيادة خاصة .

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى العدوة المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

22 مرشحًا لخوض انتخابات مجلس نقابة محامين المنيا

شهد اليوم الثاني لتلقي طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس نقابة محامين المنيا، إقبالًا حيث ارتفع عدد المرشحين إلى 22 مرشحًا على مقاعد المجلس البالغ عددها 11 مقعدًا، و4 مرشحين على مقعد النقيب، وتواصل اللجنة تلقي الطلبات حتى الخامس مساء 31 ديسمبر الجاري.

قال محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن لجان تلقي الطلبات تعمل يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساء، ما عدا اليوم الأخير حتى الخامسة مساء.

وأضاف «الكسار» أنه تقدم للترشح من محافظة المنيا، 4 مرشحين على مقعد النقيب، و22 مرشحًا على مقاعد الأعضاء، بينهم مرشح من مركز العدوة، و3 من مركز مغاغة، ومرشح لمركز بني مزار، ومرشح من مطاي، ومرشح من سمالوط، و3 بندر المنيا، ومرشح مركز المنيا، ومرشحين اثنين عن الشباب من بندر المنيا، ومرشحين اثنين عن أبوقرقاص، ومرشح مركز ملوي، و2 عن دير مواس.

 

جولة بـمستشفيات الصدر والحميات بمدينة المنيا

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بالمرور والمتابعة على مستشفيات الصدر والحميات بمدينة المنيا، لمتابعة سير العمل داخلها واتخاذ التدابير الأزمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه الموجة الثانية من فيروس «كورونا» المستجد .

رافق نائب المحافظ خلال الجولة، الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، حيث تفقد خلال الجولة التي بدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، أقسام المستشفيات، وتابع سير العمل بها للوقوف على الاحتياجات الفعلية، ومدى توافر المستلزمات الطبية والوقائية، وإجراءات صرفها.

واطمئن نائب المحافظ، على حسن سير العمل والتزام الأطقم الطبية باستقبال حالات الاشتباه بفيروس «كورونا»، وكذلك إتباع الإجراءات الوقائية، لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وللحفاظ على سلامتهم كما تابع العمل داخل احد مراكز الاشعة الخاصة.

ومن جهة آخرى قرر نائب محافظ المنيا، إغلاق أحد المطاعم بحى وسط مدينة المنيا لمدة ثلاثة أيام وذلك لمخالفة التعليمات الصادرة لمجلس الوزراء بشأن مواعيد الغلق، والتهاون والتقصير الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس «كورونا».

 محافظة المنيا

 محافظة المنيا

اقرأ أيضا|مطرانية المنيا تعلن موقف احتفالات رأس السنة الميلادية في ظل كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة