بني سويف
بني سويف


«بني سويف» في 24 ساعة| إدراج 65 قرية في «حياة كريمة» وتشديد الإجراءات الوقائية

حمدي علي

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 12:09 ص

 

سجلت محافظة بني سويف سلسلة من الأحداث المهمة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، ورصدت "بوابة أخبار اليوم" أبرزها وعلى رأسها  إدراج 65 قرية على مستوى المحافظة في المرحلة الجديدة لمبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتوسيع نطاق المبادرة، وضمن المشروع القومي لتطوير 1000 قرية على مستوى محافظات الجمهورية، لإحداث تطوير شامل بتلك القرى، وذلك بالتوازي مع الجهود والمبادرات الأخرى التي يجري تنفيذها بباقى القرى.

إحالة عدد من الموظفين للتحقيق

أحالت اللجنة المختصة بمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمصالح الحكومية ببني سويف، برئاسة محمد جبر معاون المحافظ، عددا من الموظفين غير الملتزمين بارتداء الكمامات داخل مقار عملهم للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية.

جاء ذلك خلال زيارتها الميدانية المفاجئة لمديريات: الصحة ، الري، التنظيم والإدارة وعدد من مكاتب وإدارات ديوان عام المحافظة،  لمتابعة التزام العاملين بتلك الجهات بتفعيل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية لتجنب العدوى بكورونا، خاصة فيما يتعلق باستخدام الكواشف لقياس الحرارة، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على المسافات البينية، والتباعد الاجتماعي بين العاملين، مع التأكيد على عدم دخول العاملين والمواطنين دون ارتداء الكمامات.

رصف 57 طريقًا وشارعًا بتكلفة 114 مليون جنيه
أعلن المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والكباري ببني سويف، أن خطة العام المالي الحالي تستهدف أعمال رصف، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة 57 طريقًا، وشارعاً بأطوال 56 كيلو مترًا، بواقع 33 طريقاً بأطوال 40 كيلومتراً، و24 شارعاً بأطوال 16 كيلومتراً، بتكلفة 114 مليون جنيهاً، بجانب أعمال التعويضات ورد الشئ لأصله.
وأشار إلى أنه جرى طرح أعمال الخطة من خلال عمليتين، العملية الأولى باعتمادات 55 مليون  و436 ألف جنيهًا، وتشمل مراكز الفشن وببا وسمسطا، والأعمال المشتركة بينها وبين المراكز المجاورة، فيما تشمل العملية الثانية والمخصصة لها 58 مليون و800 ألف جنيه كل من مراكز بني سويف، ببا وناصر والأعمال المشتركة مع المراكز الأخرى المجاورة لها.

 حظر إقامة الأفراح في الأماكن المغلقة

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على ضرورة وأهمية المتابعة المستمرة لالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والقرارات التي تتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، الخاصة بالتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق والتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المختصة لتكثيف الحملات المفاجئة والمرور الميداني على مستوى المراكز والمدن لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة وتوجيهات وزارة التنمية المحلية بحظر إقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات خاصة في الأماكن المغلقة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المخالفين، وغير الملتزمين بقرارات الحكومة المخالفين للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تنفذها المحافظة.

 

بدء تفعيل قناة بني سويف التعليمية «أون لاين»

أعلنت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، تفعيل قناة بني سويف التعليمية بجانب قنوات الوزارة التعليمية، لتقديم خدمة متميزة للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

وأشارت وكيل الوزارة، بأنه جرى اختيار 9 معلمين من أبناء المحافظة للتسجيل في قناة مدرستنا بالوزارة، كما وجهت وكيل الوزارة الدعوة لجميع المعلمين بالتسجيل في القنوات التعليمية بالتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي.


مطرانية ببا تعتذر عن استقبال المهنئين بعيد الميلاد المجيد

أعلن الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا جنوب بني سويف، تعليق خدمة مدارس الأحد، والإجتماعات، وكافة الأنشطة الكنسية حتي نهاية يناير المقبل، وإقامة قداسات أعياد الميلاد المجيد، والغطاس بنسبة حضور 25% من سعة الكنيسة، على أن تنتهي الصلوات في العاشرة مساءا، مع الإعتذار عن استقبال المهنئين.

وأضاف أن صلوات الجنازة تجرى بكاهن واحد وشماس واحد وأسرة المنتقل، مع اغلاق قاعات العزاء، على أن تقام صلوات الأفراح  أيضا بكاهن واحد وشماس واحد و 20 شخصا من أسرة العروسين.. يأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً| الرئيس السيسي يوجه بإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة